"هآرتس": حرب غزة تهدد مستقبل بايدن السياسي

السبت 11 نوفمبر 2023 05:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
"هآرتس": حرب غزة تهدد مستقبل بايدن السياسي



القدس المحتلة/سما/

حذر موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية من أن الحرب على غزة يمكن أن تهدد فرص الرئيس الأميركي جو بايدن في الفوز بالانتخابات الرئاسية، التي ستنظم في نهاية 2024.

ورجح الموقع أن يسهم دعم بايدن المطلق لإسرائيل في الإضرار بفرص بايدن في الفوز بالانتخابات، بسبب الانتقادات الواسعة لموقف واشنطن من الحرب في أوساط قطاعات واسعة من مؤيدي الحزب الديمقراطي.

وأظهر بايدن انحيازاً صارخاً للاحتلال الإسرائيلي في جريمة الإبادة التي يشنها على قطاع غزة منذ 36 يوماً متواصلة، مخلفاً أكثر من 11 ألف شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، وسط كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل.

وأشار الموقع إلى احتمال حدوث تحول على توجهات القطاعات التي تمثل مركز الثقل التصويتي الذي منح بايدن الفوز في 2020، والتي تضم الشباب والسود والأميركيين من أصول لاتينية، بسبب موقفه من الحرب على غزة.


وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاع للرأي العام، أجري لصالح صحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرا، دلل على أن خمسا من الولايات الست التي منحت بايدن الفوز في انتخابات 2020 باتت تؤيد ترامب.

وحسب الصحيفة، فإن ترامب يتقدم على بايدن في ولايات: أريزونا، نيفادا، ميشيغان، جورجيا وبنسلفانيا، بنسب تتراوح بين 4-10%؛ في حين يتقدم بايدن في ولاية "فيسكنسين".

وتوقعت الصحيفة أن يصعد ترامب للحكم مجددا في حال حافظ على تقدمه على بايدن في الولايات الخمس.