الخليل: وقفة تنديد بإعدام الأسير خضر عدنان

الثلاثاء 02 مايو 2023 03:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخليل: وقفة تنديد بإعدام الأسير خضر عدنان



الخليل/سما/

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والقوى الوطنية والسياسية، ولجنة أهالي الأسرى، اليوم الثلاثاء، وقفة رفضا وتنديدا بجريمة اغتيال الاحتلال الاسرائيلي الشهيد خضر عدنان، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

ورفع المشاركون صور الشهيد الأسير خضر عدنان، وعلم فلسطين، ولافتات منددة بإعدام الأسير عدنان، وبسياسات الاحتلال وإجراءاته بحق الأسرى وفي مقدمتها سياسة الإهمال الطبي، وتجاهل حق الأسرى في الحياة.

وأوضح متحدثون خلال الوقفة ومنهم عدد من الأسرى المحررين لـ"وفا"، ان الوقفة تأتي تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى، والتي لن تقف عند إعدام الشيخ خضر عدنان، بل هي متواصلة في ظل تردي الأوضاع الصحية للأسرى، ولهذا يجب على كل قطاعات شعبنا التحرك الجدي لإنقاذ الأسرى ووقف معاناتهم بالإفراج عنهم.

وشددوا على أهمية ان يكون هناك تحرك فوري من قبل كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية على مستوى العالم، لحصد مردود ايجابي للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى وتحديد سقف للإفراج عنهم، ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

وشهدت محافظة الخليل إضرابا شاملا، حدادا على روح الشهيد خضر عدنان، الذي ارتقى بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله.

_