فيديو: الاحتلال يعتقل والد وشقيق منفذ عملية القدس

السبت 22 أكتوبر 2022 08:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: الاحتلال يعتقل والد وشقيق منفذ عملية القدس



القدس المحتلة/سما/

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت،  والد وشقيق الفتى محمد أبو قطيش الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية الطعن قرب شعفاط بعد اقتحام منزل العائلة في ضاحية السلام شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام في البلدة، وداهمت منزل المواطن رجب أبو قطيش، واحتجزت أفراد عائلته، قبل أن تعتقله مع أحد أبنائه، وذلك عقب الإعلان عن إصابة نجله الآخر محمد برصاص أحد عناصر شرطة الاحتلال في ملعب كرة قدم بحي الشيخ جراح في القدس، بوقت سابق اليوم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت في محيط المنزل، واعتدت على عدد من المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأصابت قوات الاحتلال الاسرائيلي الفتى أبو قطيش بجروح خطيرة،  داخل ملعب صغير لكرة القدم بالقرب من حي الشيخ جراح، بزعم تنفيذه عملية طعن في شارع شيشت حاييم في التلة الفرنسية بالقدس المحتلة أدت الى إصابة مستوطن بجروح خطيرة.

وقال محامي "مركز معلومات وادي حلوة"، فراس الجبريني أنه تم "نقل الفتى المصاب محمد رجب أبو قطيش الى العناية المكثفة في مستشفى هداسا العيسوية".

فيما ذكر مستشفى "شعاري تسيدك": " أن حالة المستوطن الذي أصيب في عملية الطعن بالقدس خطيرة ولكنها مستقرة، أدخل قبل قليل إلى غرفة العمليات".