مباحثات لبنانية أمريكية بشأن استئناف مفاوضات الحدود مع إسرائيل

الإثنين 14 يونيو 2021 05:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
مباحثات لبنانية أمريكية بشأن استئناف مفاوضات الحدود مع إسرائيل



القدس المحتلة /سما/

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال لقائه الوسيط الأمريكي لعملية التفاوض جون دوروشيه، اليوم الإثنين، على رغبة بلاده في استمرار مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل وذلك بعد توقفها لخلاف بين الطرفين حول الخرائط المقدمة، وفقًا لموقع إسرائيل 24.
 
وقال عون: إن لبنان ترغب في استمرار المفاوضات غير المباشرة في الناقورة بوساطة أمريكية واستضافة دولية، وذلك بهدف الوصول الى تفاهم حول ترسيم الحدود البحرية، على نحو يحفظ حقوق الأطراف المعنيين بالاستناد إلى القوانين الدولية.
 
وأعرب عن أمله في أن "تلقى المساعي التي سوف يبذلها السفير دوروشيه مع المسؤولين الإسرائيليين، نتائج إيجابية آخذين في الاعتبار وجود حكومة جديدة في إسرائيل، الأمر الذي يتطلب ربما جهدًا إضافيًا لعدم حصول المزيد من التأخير في المفاوضات التي لا يمكن لإسرائيل أن تفرض وجهة نظر أحادية على مسارها".
 
وشدد على "انفتاح لبنان على الأفكار المطروحة ضمن إطار السيادة اللبنانية الكاملة برًا وبحرًا"، لافتًا إلى أن "لدى لبنان خيارات عدة في حال عدم تجاوب الإسرائيليين مع الجهود المبذولة لتحريك المفاوضات".
 
جاء ذلك خلال لقائه الوسيط الأمريكي لعملية التفاوض جون دوروشيه الذي وصل إلى بيروت للقاء مسؤولين وبحث إمكانية استئناف المفاوضات التي تعقد بوساطة أمريكية ورعاية الأمم المتحدة.