المالكي لرئيس وزراء العراق: نعمل على تشكيل حكومة وفاق وطني

الأحد 23 مايو 2021 08:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
المالكي لرئيس وزراء العراق: نعمل على تشكيل حكومة وفاق وطني



بغداد /سما/

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ونقل له تحيات القيادة وتقديرها لموقف العراقي الاخوي الداعم لفلسطين ومساندته لشعبنا في مواجهة العدوان الاسرائيلي.

واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وجرى بحث تداعيات الانتهاكات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، التي تسببت بسقوط العديد من الضحايا الأبرياء بين شهيد وجريح، واحداث دمار بالبنى التحتية والمنشآت المدنية.

وأكد أن القيادة الفلسطينية تعمل اعادة الاعمار في قطاع غزة، من خلال حشد المجتمع الدولي لذلك، والعمل على تشكيل حكومة وفاق وطني، والتوجه للرباعية الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، وصولا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشار المالكي الى أن قوة العراق المتصاعدة ودوره الاقليمي والدولي بمثابة قوة للموقف الفلسطيني، مثمناً موقف العراق الاخوي الداعم لفلسطين ومساندته الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي.

بدوره، أكد  الكاظمي أن العراق لن يتخلى عن القضية الفلسطينية وموقفه مبدئي وثابت منها، وفلسطين تحظى بالدعم الشعبي والسياسي والرسمي، وسنقدم الاسناد والدعم المباشر، عبر المواقف والإتصالات الاقليمية والدولية.

حضر الاجتماع سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية والسفير فايز أبو الرب، ومدير مكتب الوزير السفير محمد أبو جامع.