قيادي بحماس : لم توجه لنا دعوة رسمية لحضور الاجتماع والدعوات كانت إعلامية فقط

الخميس 29 أبريل 2021 12:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي بحماس : لم توجه لنا دعوة رسمية لحضور الاجتماع والدعوات كانت إعلامية فقط



غزة/سما/

قال القيادي في حركة حماس، وصفي قبها، إنه حتى اللحظة لم توجه إليهم دعوة رسمية للمشاركة في لقاء القيادة الفلسطينية الذي سيُجرى مساء اليوم الخميس في رام الله، لافتًا إلى أن الدعوات وجهت عبر وسائل الإعلام فقط لا رسميًا للفصائل.

وأوضح قبها في تصريح صحفي  اليوم الخميس، أن دعوة الفصائل لمناقشة ملف الانتخابات غير مُجدية، وكان على الرئيس دعوة أمناء عام الفصائل في وقت مبكر أكثر، لأن القضية مصيرية ومهمة جدًا، لافتًا إلى أن ذلك أصبح ممكنًا من خلال البرامج الالكترونية في ظل الصعوبة في التنقل.

وبين أن هناك صعوبة في وصول قادة الفصائل من الخارج إلى رام لله وكذلك الشعب الفلسطيني تحت سلطة الاحتلال، مؤكدًا أن التوافق على شكل اجراء الانتخابات في القدس مهم جدًا ويجب أن يكون على طاولة حوار أمناء عام الفصائل، كونها مرجعة الشعب الفلسطيني.

وأشار قبها إلى أنه يجب مناقشة ملف الانتخابات من خلال التوافق الوطني وليس التفرد في القرار فيما يعرف بـ"التسلط والديكتاتورية"، قائلاً: "القدس وفلسطين ليست شركة لأحد أو فصيل من الفصائل يمكلها، وإنما هي مصلحة وطنية عُليا".

وحول مشاركة حماس في لقاء القيادة اليوم، أكد القيادي في حركة حماس أنه حتى اللحظة لم يصدر أي قرار من الحركة حول المشاركة من عدمها في اللقاء مساء اليوم.