المفوض العام لـ"الاونروا" يطلع على معاناة اللاجئين في مخيم عسكر القديم

الأربعاء 27 يناير 2021 03:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
المفوض العام لـ"الاونروا" يطلع على معاناة اللاجئين في مخيم عسكر القديم



نابلس /سما/

 زار المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، فيليب لازاريني، مخيم عسكر القديم في نابلس، على رأس وفد ضم مديرة عمليات الوكالة في الضفة، جوين لويس، والمدير الاعلامي للوكالة كاظم ابو خلف، ومديرة منطقة نابلس، هنادي ابو طاقة،، ومدير مكتب الوكالة في المخيم امجد الشوبكي.

وكان في استقبال الوفد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم، حسني عودة، واعضاء اللجنة، وممثلو عدد من مؤسسات مخيمي عسكر القديم والجديد.

واكد عودة في كلمته الترحيبية على على اهمية الزيارة للمفوض"لازاريني" والتي ستتيح له الاطلاع بشكل مباشر على هموم ومشاكل اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء. وشدد على ان اللجان الشعبية تتابع بشكل دقيق وحثيث التحضيرات لعقد المؤتمر السنوي للمانحين لوكالة الغوث الدولية لما له من اهمية خاصة، حيث ان العائد من هذا المؤتمر سيعود بالنفع على اللاجئ الفلسطيني الذي عانى الكثير جراء انقطاع الدعم المالي للاونروا من قبل المانحين. كم واكد عوده على تمسك اللاجئين ببقاء واستمرار عمل "الاونروا".

كما استمع المفوض العام لممثلي المؤسسات والفعاليات مخيمي عسكر، الذين تحدثوا عن هموم مشاكل المؤسسات، وعن اثر انقطاع الدعم المالي عن "الاونروا" على الخدمات التي تقدمها مؤسساتهم للاجئين في المخيم، ما زاد من معاناتهم.

بدوره، تحدث "لازاريني" عن الترتيبات التي يجري اتمامها لعقد مؤتمر المانحين لوكالة الغوث، والذي سيكون له الاثر الايجابي على واقع حياة اللاجئ الفلسطيني في المخيمات.

وبعد اللقاء، قام المفوض العام والوفد المرافق بجولة ميدانية رافقهم فيها رئيس لجنة الخدمات، حيث اطلع عن كثب على واقع ومعاناة سكان المخيم.