قائد شرطة الاحتلال بالقدس يصف "فتح" بالمنظمة الارهابية لاول مرة منذ توقيع اتفاق "اوسلو"

الأربعاء 03 يونيو 2020 01:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
قائد شرطة الاحتلال بالقدس يصف "فتح" بالمنظمة الارهابية لاول مرة منذ توقيع اتفاق "اوسلو"



القدس المحتلة / سما /

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، وقفة منددة بإبعاد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وإمام خطيب المسجد الاقصى، عن المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل الشيخ عكرمة صبري في حي الصوانة في القدس، وحاصرت المكان بأعداد كبيرة، ثم حررت هويات المتواجدين – قبل موعد الوقفة التضامنية معه، واعتقلت أربعة منهم، كما اعتدت بالدفع على المحاميين خالد زبارقة ومدحت ديبة حمزة قطينة، كما سلمت مخابرات الاحتلال عددا من الصحفيين استدعاءات للتحقيق معهم

وعرف من المعتقلين: الشيخ عبدالله علقم أمين عام عشائر القدس وفلسطين، وعضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد، وحمدي دياب.

وأوضح المحامي خالد زبارقة أن قوات ومخابرات الاحتلال منعت الفعالية المقرر تنظيمها أمام منزل الشيخ عكرمة صبري بالقوة، من خلال الضرب والاعتقال، في محاولة لإٍسكات الصوت الفلسطيني المدافع عن الأقصى المبارك، والشيخ عكرمة صبري هو صوت حر ويصرخ وينطق باسم كل الفلسطينيين في القدس والأقصى.

ورفض زبارقة حجة الاحتلال لمنع الوقفة، بأن منظمة من حركة فتح، مؤكدا أن المشاركين فيها من أعضاء كنيست ومحاميين وأهالي القدس والداخل الفلسطيني .

من جهته وصف المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي في تصريح له اليوم حركة فتح بالـ"ارهابية" وذلك لاول مرة منذ توقيع اتفاق اوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل.

وقال المتحدث ان *قائد لواء القدس في شرطة الاحتلال، اللواء دورون يديد، وقع على أمر يحظر تنظيم مسيرة دعم للشيخ عكرمة صبري على ضوء النية لابعاده عن الحرم القدسي، وهي مسيرة نظمتها منظمة فتح في شرق القدس.*
واضاف " وصلت قوات الشرطة بما فيها من حرس الحدود قبل قليل الى منزل الشيخ  عكرمة صبري في شرق القدس مستندة الى امر يمنع اقامة مسيرة نظمتها منظمة فتح، حيث تم احالة ثلاثة مشتبهين الى التحقيق".
وبين ان " قرار قائد لواء القدس جاء بعد تلقي معلومات استخباراتية بشأن تنظيم احتجاجات على يد المنظمة الارهابية فتح وبرعايتها، مستندًا الى الصلاحية التي تمنحها المادة 69 من قانون مكافحة الإرهاب لعام 2016".
وقال *لن تسمح شرطة إسرائيل اقامة اي حدث  الذي تحوي معالمه ومنظميه اي تمثيل لمنظمة إرهابية وستعمل بشكل حازم على منع هذه الأحداث وإحباطها في أي وقت وفي أي مكان*.