نتنياهو يقطع زيارته من اليونان بعد اغتيال سليماني تحسباً لرد إيراني واجتماع أمني

الجمعة 03 يناير 2020 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو يقطع زيارته من اليونان بعد اغتيال سليماني تحسباً لرد إيراني واجتماع أمني



القدس المحتلة / سما /

قطع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، زيارته إلى اليونان وعاد إلى اسرائيل، بعد اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد "قوة قدس"، الذراع الخارجية لحرس الثورة الإسلامية في إيران، بغارة أميركية في العراق.

 وكان نتنياهو يُجري زيارة إلى أثينا، وقّع خلالها الخميس، اتفاقية لمد أنبوب غاز طبيعي من الحقول الإسرائيلية في البحر المتوسط، إلى أوروبا عبر قبرص واليونان. 

وقال نتنياهو وهو في اليونان، إن "إسرائيل تدعم بالكامل جميع الخطوات الأميركية، وحق الولايات المتحدة الكامل، في حماية بلدها ومواطنيها".

من جهة أخرى، دعا وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، إلى اجتماع لرؤساء مؤسسة الدفاع في مقر القيادة العسكرية في تل أبيب لتقييم الاوضاع مع مقتل سليماني.

وعلى صعيد متصل، أمرت وزارة جيش الاحتلال بإغلاق منتجع جبل الشيخ للتزلج في الشطر الذي تسيطر عليه اسرائيل من هضبة الجولان السورية اليوم الجمعة، وسط مخاوف من قيام إيران بالانتقام من إسرائيل بسبب مقتل الجنرال سليمان في هجوم امريكي، بعد أن تعرض موقع جبل الشيخ في السابق لهجمات صاروخية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) " بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني جنبا إلى جنب مع أبومهدي المهندس، نائب رئيس قوات الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية.

ومن جانبه، قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن "انتقاماً قاسياً بانتظار المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس".