أبو الرب يبحث مع مسؤولين بوزارة الحج السعودية آليات تفويج حجاج فلسطين

الخميس 20 ديسمبر 2018 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

بحث وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، مع مستشار وزير الحج السعودي اللواء محمد القرني، في مكة المكرمة الترتيبات وآليات العمل الخاصة بمواعيد تفويج حجاج فلسطين، بما يضمن للحجاج الوصول إلى كافة المواقع والمشاعر المقدسة في الاوقات الشرعية المناسبة .

وأكد أبو الرب، أهمية هذه اللقاءات التنسيقية من اجل العمل مبكرا على الترتيبات وآليات العمل الخاصة بمواعيد تفويج الحجاج، انسجاما مع الاتفاقيات الموقعة مع الجهات ذات الاختصاص وعلى رأسها وزارة الحج .

وأشار إلى سعي الوزارة لتوفير كافة اسباب النجاح لأداء طواقم العمل بما يعود بالفائدة والراحة على الحاج الفلسطيني، لا سيما الصعود الى المشاعر المقدسة (في كل من عرفات ومنى)، وكذلك النفرة من عرفات الى المزدلفة، واتاحة المجال امام الحجاج والحافلات من اخذ المكان المناسب والاقامة والوقت الشرعي الذي يحقق اداء المناسك بالاستناد الى الفتوى الشرعية، وبما ينسجم مع آليات العمل التنظيمية وحماية الحجيج من كل سوء.

وحضر الاجتماع الوكيل محمود النيرب، والوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الاشقر، ومدير عام الحج في المحافظات الجنوبية محمد سلامة، وعدد من المسؤولين في وزارة الحج السعودية، الذين ابدوا استعدادهم لتقديم كافة الخدمات، وآليات العمل التي تحقق المصلحة للحجاج الفلسطينيين، وتؤمن لهم اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.