مقربون من اللواء فرج.. حماس :"الفئة الضالة " التي تعمل في مخابرات الضفة أرادت قتل المصالحة

السبت 28 أبريل 2018 09:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقربون من اللواء فرج.. حماس :"الفئة الضالة " التي تعمل في مخابرات الضفة أرادت قتل المصالحة



غزة / سما /

قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس  أن مخرجات المؤتمر الصحفي للداخلية تؤكد ان رجالا متنفذين في جهاز المخابرات الفلسطينية في الضفة ومن الحلقة الضيقة القريبة من اللواء ماجد فرج هم وراء العبث في الامن في غزة وسيناء.

جاءت اقوال الحية خلال مؤتمر صحفي تعقيبا على مؤتمر الداخلية بغزة حول حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج واللواء توفيق ابو نعيم قائد قوى الامن بغزة

وأضاف الحية:" انها محاولة لارباك الامن الفلسطيني والعبث في سيناء وضرب الاستقرار الامني في غزة وبقاء غزة تحت الالم والحصار".

ورأى الحية ان المجموعة من داخل المخابرات ارادت قتل المصالحة الفلسطينية بداية من محاولة اغتيال اللواء توفيق ابو نعيم ثم بعد فشل المحاولة اكملوا في محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأضاف:" ارادوا ان تتحمل غزة مسؤولية تفجير موكب الحمد الله ونحن منها براء "


وطالب الحية السلطة في رام الله بالاعتذار عن "الاتهامات الباطلة ضد غزة ووقف الإجراءات العقابية ضد غزة مطالبا السلطة بالكشف عن حقيقة العناصر المنتمية لجهاز المخابرات ومن يوجههم ".

ورأى الحية ان الحل الوحيد الذهاب لمجلس وطني متوافق عليه يحترم اتفاقيات المصالحة محذرا من عقد اي مجلس وطني متعذرا بما جرى.
 

ودعا الحية الى تشكيل لجنة وطنية تتابع مجريات التحقيق مضيفا اننا ايضا نرحب باي وفد عربي للغاية نفسها.