الرعاية الصحية بغزة تفتتح حديقة طبية في ذكرى فيكتور أريغوني

الإثنين 16 أبريل 2018 08:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تحت شعار شهيد فلسطين، افتتح المركز الوطني للعناية بأمراض السكري والقدم السكرية التابع لاتحاد لجان الرعاية الصحية حديقة طبية بمساهمة من مؤسسة خلف البحر الايطالية وذلك من خلال الاحتفال بذكرى المتضامن الايطالي فيكتور أريغوني بالمركز في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحضر الافتتاح ممثلة اتحاد لجان الرعاية الصحية أ. إيمان الصوراني، وممثل عن مدينة خانيونس الدكتور علاء شقورة، والمتضامنة الايطالية د. بتريسيا سيسوني ووفد مرافق لها، ولفيف من أعضاء الاتحاد.

ورحبت ممثلة الاتحاد أ. إيمان الصوراني بالحضور، مؤكدة على أهمية إحياء الذكرى الأليمة التي حدثت قبل أعوام وهي اغتيال المتضامن الإيطالي فيكتور أريغوني، باعتبارها جريمة غريبة عن أطباع شعبنا وعاداته الأصيلة، مشيرة إلى أن هذه الجريمة لاقت رفض من كافة المؤسسات والهيئات والحركات، والاستنكار لما لها تأثير سلبي على الموقف العالمي والدولي تجاه قطاع غزة.

وأضافت الصوراني أنه جاء من بلاده وتحمل المشقات والمتاعب من أجل إيصال صوت الشعب الفلسطيني المحاصر بغزة، فكان رسول خير وحرية وسلام.

ومن جانبها قالت المتضامنة وعضو الوفد الايطالي د. بتريسيا سيسوني أن فلسطين لها مكانة خاصة في قلوبنا، ونحن نتابع ما يحدث فيها بشكل مستمر، حيث نساهم في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من خلال المشاريع الصغيرة التي من خلال يتم تطوير الخدمات الصحية في قطاع غزة المحاصر.

وشكر ممثل مدينة خانيونس د.علاء شقورة الرعاية الصحية على جهدها التي تبذله من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، موجهاً التحية إلى الوفد الايطالي المتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً على حق شعبنا في العيش بسلام وأمان. 

ويذكر أن الناشط والمتضامن الايطالي فيكتور أريغوني قد تم اغتياله عام 2011 على أيدي مجهولة في غزة.