ليبرمان يثني على " قناص" قتل المتظاهرين على حدود غزة وحماس تعتبره شرعنه للقتل

الثلاثاء 10 أبريل 2018 08:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان يثني على " قناص" قتل المتظاهرين على حدود غزة وحماس تعتبره شرعنه للقتل



القدس/سما/

عقب وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على فيديو أظهر جنديًا إسرائيليًا يقنص متظاهرًا أعزل قرب حدود غزة بالقول:" "القناص يستحق شهادة تقدير، والمصور يستحق خفض رتبته".

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل"، الإخباري إن ليبرمان أدلى بأقواله اليوم في مناسبة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين، مقطع فيديو قال إن إسرائيليين تداولوه في مجموعات تطبيق "واتس آب" للمراسلات، يظهر قيام جنود إسرائيليين بتعمد قنص متظاهرين فلسطينيين.

وفي المقطع المصور، يأمر ضابط أحد القناصة، بقنص فلسطيني مدني، بالقول: "في اللحظة التي يتوقف فيها، أسقطه أرضًا".

ويظهر المقطع أن الضابط (قائد الفرقة) بعدها بوقت قصير، يأمر القناص بعدم إطلاق النار بسبب وجود طفل في المنطقة، ومن ثم يعطيه أمرًا آخر بإطلاق النار، ليصيب أحد الفلسطينيين المتظاهرين، ومن ثم يأتي متظاهرون آخرون وينقلونه لتلقي العلاج".

في سياق متصل، قال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم إن ثناء وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على القناص الإسرائيلي الذي قتل متظاهرًا فلسطينيًا أعزل على حدود قطاع غزة "شرعنة للقتل واعتراف رسمي بالمسؤولية عن جرائم قتل المدنيين العزل."

وأوضح برهوم في تصريح صحفي، أن "ثناء ليبرمان على قتل المتظاهر الفلسطيني الأعزل يعكس حجم الإرهاب الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني."

وأشار أن "ذلك يستدعي المحاسبة الدولية لحكومة الاحتلال وقياداتها، واتخاذ عقوبات رادعة بحقهم، ووضع حد لهذه الانتهاكات والجرائم."