الجهاد وحماس : القرار الأمريكي بنقل السفارة هو إمعان في العدوان على شعبنا والعرب والمسلمين

السبت 24 فبراير 2018 09:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجهاد وحماس : القرار الأمريكي بنقل السفارة هو إمعان في العدوان على شعبنا والعرب والمسلمين



غزة / سما /

قالت حركة حماس اليوم السبت إن "نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس وتحديد موعدها في ذكرى تهجير شعبنا الفلسطيني ونكبته تمثل تحديًا صارخًا لشعبنا".

وأوضح الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح له اليوم " أن ذلك يعتبر اعتداءً جديدًا على حقوق شعبنا ومقدساته الإسلامية واستفزازًا لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية" مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني سيواجه ذلك بكل صمود وتحدٍ وإباء.

وأكد أن خطوة نقل السفارة ستكون بمثابة صاعق تفجير المنطقة في وجه الاحتلال مضيفاً أن الخطوة تتنافى مع المواثيق والقوانين الدولية.

وشدد أن نقل السفارة لن تمنح الاحتلال أي شرعية على أرضنا أو تغير في حقائق مدينة القدس وواقعها ومعالمها.

من جهتها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القرار الأمريكي الذي سيتم بموجبه نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" الى القدس المحتلة في ذكرى النكبة يوم 14مايو المقبل.

و أكدت الحركة في بيان صار عن المكتب الاعلامي للحركة أن الإعلان الأمريكي عن نقل السفارة الأمريكية للقدس بالتزامن مع ذكرى النكبة واحتلال فلسطين هو إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين بشكل عام .

و أشار البيان الى أن القرار الامريكي قرار باطل وغير شرعي وهو دليل على الدور الامريكي في تهديد وضرب الامن والاستقرار ودعم الاٍرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطينيموضحا "إن اتخاذ ذكرى النكبة التي تعد ابشع جرائم العصر  موعدا لتنفيذ القرار الباطل هو مكافأة للصهيونية على جرائمها وارهابها ".

و أوضح بيان الحركة  أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لهذا القرار الذي يأتي ضمن مؤامرة صهيو أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية وستكون الإرادة الوطنية الفلسطينية بإذن الله تعالى أشد ثباتا وأمضى عزيمة في مواجهة هذه المؤامرة .