مجدلاني يدعو الكنائس لعدم التعاطي مع قرار فرض الضرائب

السبت 03 فبراير 2018 04:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني يدعو الكنائس لعدم التعاطي مع قرار فرض الضرائب



رام الله/سما/

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن حكومة الاحتلال تعلن الحرب المفتوحة على مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، ضمن خطة ممنهجة وتنفيذا لسياسة الامر الواقع واستكمالا لإعلان ترامب ، بفرض ضرائب باهظة على المؤسسات الكنسية في القدس وعلى غيرها من المؤسسات الاممية، حسب ما اعلنت عنه ما تسمى بلدية الاحتلال في القدس.

وأضاف مجدلاني، كافة قرارات وإجراءات حكومة الاحتلال في مدينة القدس باطلة، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ، والحفاظ على الوضع القائم بالقدس ، وأن محاولة الاحتلال فرض اجندته على المدينة المقدسة لن يمر .

وتابع أن الكنائس والمقدسات المسيحية والإسلامية خط احمر، ولن ندفع للاحتلال المال، ووجه دعوة لكافة الكنائس بالقدس برفض هذا القرار وعدم التعاطي معه .

واكد مجدلاني أن لا سلام بدون القدس وان لا دولة بدون القدس لذلك يجب علينا اتخاذ جملة من الإجراءات التي تعزز مكانتها ا بالنظام السياسي الفلسطيني، وذلك عبر إصدار مرسوم رئاسي جديد بتشكيل أمانة القدس، استنادا للقرار الرئاسي لعام 1988 بتعيين أمانة القدس ، و2012 للمرسوم الرئاسي أيضا بتشكيل أمانة القدس، وتوحيد المرجعيات السياسية في القدس تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

 وأشار إلى أنه بات مطلوبا من المجتمع الدولي التحرك الفعلي والإعلان أن دولة الاحتلال دولة مارقه تمارس ارهاب دولة منظم ، ويجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ، والاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية .