الاحمد :حل مشاكل غزة يحتاج الى وقت و الاعدامات التي حدثت بالقطاع غير قانونية

الأحد 26 نوفمبر 2017 08:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحمد :حل مشاكل غزة يحتاج الى وقت و الاعدامات التي حدثت بالقطاع غير قانونية



رام الله /سما/

اكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس وفدها الى حوارات المصالحة الوطنية ان" انهاء الإنقسام الفلسطيني بعد 11 سنة بحاجة الى وقت ولن يتم بين يوم وليلة."

وقال الأحمد في حديث لتفزيون "فلسطين" الرسمي " ان كل من يعتقد أن أزمات قطاع غزة ستحل بيت يوم وليلة هو من المعارضين لانهاء الإنقسام " موضحا " إن المطلوب من حركة حماس أن تقول لموظفيها روحوا على بيوتكم وتفضلي يا حكومة الوفاق استلمي عملك، لتبدأ الحكومة ببسط سلطتها في غزة وفق القانون ".

وتابع " انهاء الإنقسام بحاجة الى أن نمشي خطوة خطوة لتمكين الحكومة من بسط سيطرتها على قطاع غزة ، يجب ان نمشي بخطوات ثابتة وراسخة وقوية ، وعندما تنتهي الخطوة الاولى ننتقل الى الخطوة التي تليها، سواء في قضايا الوزارات اوالامن اوالقضايا المتعلقة بالحياة المعيشية لسكان قطاع غزة".

وقال إن "معالجة الأزمات المعيشية لسكان بقطاع غزة بحاجة الى تمكين الحكومة(..) واحنا رح نطول بالنا لان حركة فتح ابو الولد".

واعتبر الأحمد أن "الإعدامات التي حصلت في غزة غير قانونية ومن نفذها مجرمين يجب محاسبتهم"، وقال "اتوجه لوزير الداخلية ورئيس الوزراء رامي الحمد الله لترتيب قضية الشرطة والدفاع المدني والحراسات وغيرها في قطاع غزة لتبدأ الحكومة ببسط سلطتها وفق القانون".