الجيش السوري يتهم إسرائيل بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية ودعمها

السبت 21 أكتوبر 2017 01:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش السوري يتهم إسرائيل بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية ودعمها



دمشق/وكالات/

اتهم الجيش السوري مسلحي المعارضة بإطلاق قذائف هاون سقطت في مناطق خالية داخل الجولان السوري المحتل، لإعطاء ذريعة لإسرائيل لقصف مواقع للجيش السوري، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية. وقال الجيش السوري ، في بيان له قال الجيش" يأتي هذا الاعتداء في إطار التنسيق بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية المدعومة منها في المنطقة، بعد أن أطلق الإرهابيون، وبإيعاز من إسرائيل قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو الصهيوني بتنفيذ عدوانه".

وجاء في البيان إن قيادة الجيش السوري تحذر" من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية ، وتحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على ذلك بغض النظر عن الذرائع الواهية ، التي أصبحت مفضوحة ومعروفة للجميع ". وكان مصدر عسكري سوري في محافظة القنيطرة قال لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) :"قصفت إسرائيل أحد مواقعنا العسكرية في محيط بلدة نبع الفوار بصواريخ ، ما أدى إلى تدمير ثلاثة مدافع عيار 122مم وإصابة إثنين من المقاتلين". وأضاف أن "الصواريخ أطلقت من محيط تل ابو الندى في الجولان السوري المحتل بمحافظة القنيطرة ".

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن قصف ثلاثة مواقع للمدفعية السورية ردا على إطلاق خمس قذائف صاروخية على الجزء الخاضع لسيطرة إسرائيل في هضبة الجولان . وذكرت هيئة البث الإسرائيلي ان سقوط القذائف الصاروخية لم يسفر عن وقوع إصابات أو اضرار. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه لن يسمح بأي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل وأمن سكانها، محملا النظام السوري مسؤولية ما يجري على أراضيه. وتعهد جيش الدفاع بالرد الحازم على أي استمرار لإطلاق النار من الجانب السوري، حتى وإن كان الحديث عن سقوط قذائف طائشة جراء الحرب الدائرة في سورية.

يشار إلى أن هذه ثاني مرة خلال يومين تسقط فيها قذائف صاروخية مصدرها سورية في الأراضي الإسرائيلية، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف اهداف عسكرية سورية. كانت إسرائيل قد دمرت ، يوم الاثنين الماضي، بطارية صواريخ في منطقة الناصرية شرق العاصمة دمشق بعد استهداف أحدى طائراتها .