حماس والجهاد تباركان عملية القدس وتعتبرانها اعادة لترتيب الأولوليات الوطنية المبعثرة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 08:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس والجهاد تباركان عملية القدس وتعتبرانها اعادة لترتيب الأولوليات الوطنية المبعثرة



غزة/سما/

باركت حركتا حماس و الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ، صباح اليوم الثلاثاء، العملية التي نفذها شاب فلسطيني اسفرت عن مقتل أربعة  حراس امن إسرائيليين قرب مستوطنة "هار أدار" شمال غرب القدس .

وقال الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي داوود شهاب، ان عملية القدس تجسد الضمير الحي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما تعيد ترتيب الأولويات الوطنية التي اختلطت وتبعثرت على وقع خلافات السلطة وأوجاع السياسة.

واعتبر، أن هذه العملية هي الرد العملي على محاولات اليمين الاسرائيلي المستمرة للاستيلاء على المسجد الأقصى عبر محاولات الاقتحام المستمرة.

ووصف شهاب، العملية بالمباركة التي تصفع المطبعين والمتآمرين على وجوههم، وتقول لكل أهل الأرض أنه لا مجال للتفريط في ذرة من تراب القدس ولا قبول بالصهاينة المعتدين على ترابها.

وقال شهاب إن الرسالة هي توقفوا عن أحلامكم وإلا فالرصاص لن يتوقف وسيلاحقكم في كل زاوية وشارع، صباح مقدسي مقاوم، هنا القدس القبلة والوجهة والهدف، هنا يولد الفجر من جديد، هنا مهوى فؤاد العاشقين.

في سياق متصل ، اكد الناطق الاعلامي باسم حركة حماس حازم قاسم على العملية :" ان عملية القدس حلقة جديدة في انتفاضة القدس، تبين أن كل محاولات التهويد لن تغير من الحقائق شيئاً، وأن القدس عربية إسلامية، وأهلها وشبابها سيفدونها حتى النهاية بأرواحهم ودمائهم"

وأضاف: أن عملية القدس تبين أن كل محاولات التهويد لن تغير من الحقائق شيئاً، وأن القدس عربية إسلامية، وأهلها وشبابها سيفدونها حتى النهاية بأرواحهم ودمائهم".

تجدر الاشارة هنا الى ان شاب فلسطيني قام  بتنفيذ عملية طعن واطلاق نار،  يبلغ من العمر 37 عاماً من بيت سوريك متزوج ولديه 4 أولاد.