المالكي يوقع اتفاقيتي تعاون مع غينيا وافريقيا

السبت 19 أغسطس 2017 09:04 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

وقع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم السبت، اتفاقية تعاون تنموي بين وزارة الخارجية والمغتربين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، ووزارة التعاون الدولي الغينية التي وقعها عن الطرف الغيني وزيرة التعاون الدولي حاجة ماما كاني ديالو.

وتهدف الاتفاقية الى تعزير البرامج التنموية المشتركة في مجالات الزراعة، والصحة، والبيئة، والتعليم والاستثمار، بما فيها دعم البرامج التي تخدم تعزيز التعاون بين رجال الاعمال من كلا البلدين.

كما تم الاتفاق مع الوزيرة ديالو، على التعاون من اجل الاستفادة من برامج التعاون الثلاثي والمتعدد التي توفرها الصناديق التنموية الاسلامية والافريقية، ليكون للمعرفة والخبرة الفلسطينية دور هام في تنفيذها.

وستقوم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بموجب هذه الاتفاقية بإيفاد وفود استطلاعية لدراسة وتحديد مجالات التعاون المشترك والاتفاق على برنامج محدد خلال الفترة القريبة القادمة، لتبدأ بتنفيذ انشطتها التنموية وفقا لاطار زمني مبرمج وبالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

يذكر ان اتفاقية التعاون التنموي بين فلسطين وغينيا ستفتح المجال لتعزيز التعاون مع دول افريقية اخرى، من خلال برامج وانشطة اقليمية تكون فلسطين شريكا اساسيا فيها من خلال خبراتها وامكانياتها المعرفية وتلك المتعلقة بالقطاع الخاص.