قائد سلاح الجو الإسرائيلي :لدينا طائرة واحدة يمكن أن تهاجم 20 هدفا مختلفا بنقرة واحدة فقط

السبت 19 أغسطس 2017 05:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
قائد سلاح الجو الإسرائيلي :لدينا طائرة واحدة يمكن أن تهاجم 20 هدفا مختلفا بنقرة واحدة فقط



القدس المحتلة / سما /

تفاخر  أمير إيشل قائد سلاح الجو الإسرائيلي الذي انتهت ولايته منذ أيام،  بقوة سلاح الجو الإسرائيلي قائلا : "ليس هناك سلاح جو في العالم يمكن أن يهاجم بقنابل تزن طن، أهدافا لا تبعد فيه قواته البرية عن تلك الأهداف 100 متر دون أن يتسبب بالضرر لهم".

وزعم  ايشل في لقاء مع القناة العبرية الثانية أن سلاح الجو الإسرائيلي يعتبر الثاني في العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية.

واشار ايشل إلى تغير الأوضاع في الشرق الأوسط وتدرب القوات الجوية للوصول لأي مكان تريد الوصول إليه مضيفا :  "لدينا قوة تمسك بالمشرط يمكنها أن تزيل أي تهديد بضربة واحدة وتمضي".

واكد ايشل  أن لديهم القدرة على مهاجمة الآلاف من الأهداف بكثافة جوية ودقة عالية.أن حرب لبنان المقبلة ستبدو مختلفة تماما عن الحروب السابقة.

وقال  "القوات الجوية ستعمل على ضرب الأهداف الحيوية والبنية التحتية في كل مكان من لبنان سواء الجنوب أو الشمال أو حتى وسط بيروت.

وأضاف "طائرة واحدة يمكن أن تهاجم 20 هدفا مختلفا بنقرة واحدة فقط متابعا :"  اعتقد أن أعدائنا يدركون أكثر من أي وقت مضى أن ليس لديهم مصلحة في مهاجمة إسرائيل". مشيرا إلى أن قواته تتكيف للتعامل مع أي عدو لها.

وأشار إلى أنه ترك خلفه قوة كبيرة في سلاح الجو يمكنها مهاجمة الآلاف من الأهداف في يوم واحد وعلى عدة جبهات.

ونوه الى أن القوات الجوية الإسرائيلية تعمل في نطاق خمسة ساحات كجزء من نشاطاتها الاعتيادية، وأنها تمتلك أنظمة دفاع متطورة جدا لا مثيل لها في العالم.

وأضاف متفاخرا

وبشأن إيران، قال أن إسرائيل لديها القدرة على توجيه ضربة قوية لها وأنها تتحكم بقوة الردع.