مجدلاني :توجه لعقد المجلس الوطني على حلقتين في رام الله وبيروت

الأحد 13 أغسطس 2017 08:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني :توجه لعقد المجلس الوطني على حلقتين في رام الله وبيروت



شينخوا

 توقع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الأحد  عقد المجلس الوطني منتصف شهر سبتمبر القادم في كل من رام الله في الضفة الغربية والعاصمة اللبنانية بيروت عبر تقنية الربط التلفزيوني (فيديو كونفرنس).

وقال مجدلاني لوكالة أنباء "شينخوا"، إن المشاورات بشأن الاتفاق على آليات وموعد ومكان انعقاد المجلس الوطني تسير بصورة مكثفة وينتظر أن تنتهي خلال أيام، مشيرا الى ان توجه القوى هو عقد المجلس على حلقتين في كل من رام الله وبيروت عبر تقنية الربط التلفزيوني.

وذكر أن موعد انعقاد المجلس الوطني لم يتم حسمه نهائيا حتى الآن "لكن يفضل ويستحسن أن يتم في منتصف ايلول/سبتمبر المقبل قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا الموعد يمثل التوجه الأقوى حتى الآن".

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اعلنت عقب اجتماعها الليلة الماضية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، انها ستواصل المشاورات والحوار بين القوى السياسية والشعبية والمجتمعية للاتفاق على آليات انعقاد المجلس، فيما شكلت حركة (فتح) الأربعاء الماضي، لجنة تحضيرية للتشاور مع فصائل منظمة التحرير لعقد المجلس.

وأكد مجدلاني ضرورة انعقاد المجلس الوطني كحاجة ملحة لترميم المنظمة وتجديد الشرعية الفلسطينية، موضحا ان المشاورات الجارية تقتصر فقط على الفصائل الاعضاء في منظمة التحرير.

"شينخوا "