الاردن: الضابط الاسرائیلي قتل الجواوده بعد طعنه بـ "مفك"و لا علاقة للأقصى بما جرى

الثلاثاء 25 يوليو 2017 01:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاردن: الضابط الاسرائیلي قتل الجواوده بعد طعنه بـ "مفك"و لا علاقة للأقصى بما جرى



عمون

تعھد وزير الداخلیة الاردني غالب الزعبي لمجلس النواب ورئیسه المھندس عاطف الطراونة بإطلاعھم على تفاصیل التحقیقات حول حادثة على طلب رئیس مجلس السفارة الاسرائیلیة، بناء النواب المھندس عاطف الطراونة.

واشار الزعبي خلال جلسة مجلس النواب الثلاثاء إلى ان الحكومة تابعت من خلاله جمیع مجريات التحقیق وتكلیف المدعي العام للتحقیق بالقضیة وتحريز جمیع الامور المتعلقة بالقضیة في الموقع.

وبین أن شابین اردنیین دخلا إلى المبنى التابع رسمیا للسفارة الاسرائیلة يعملان في مھنة النجارة لتركیب الاثاث للبیت، إلا ان احد الشابین الأردنیین قام بطعن احد رجال امن السفارة بـ'المفك' ما دفع المطعون الاسرائیلي بإطلاق النار على الحاضرين ، ما ادى إلى مقتل اردنیین.

واثناء حديث الزعبي عن الواقعة بدء المشاحنات والمشادات الكلامية تتصاعد تحت القبة، وبدء عدد من النواب بالانسحاب من الجلسة بسبب استنكارهم لما صرح به وزير الداخلية.

من جانبه قال وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد أي علاقة بين ما جرى في السفارة الاسرائيلية في عمان والجهود الاردنية المتعلقة بما يجري في المسجد الاقصى.
"الاردن لا يعقد صفقات أو مفاوضات تتعلق بقتل اردنيين، وما حدث في السفارة الاسرائيلية في عمان منفصل عن الجهود الاردنية الخاصة بالمسجد الاقصى".