"التجمع الديمقراطي" يُطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي فؤاد جرادة

السبت 10 يونيو 2017 02:13 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استنكر التجمع الصحفي الديمقراطي، اليوم السبت، اعتقال الصحفي فؤاد جرادة من قبل قوى الأمن في غزة يوم الخميس الماضي.

وقال التجمع في بيانٍ له ، إنّه "وإذ يستهجن هذا السلوك والذي لا يأتي إلا في سياق قمع حرية العمل الصحفي والتي يكفلها القانون الفلسطيني ويشّرعها دون حدود أو قيود طالما أنها لا تمس المصلحة الوطنية العامة ولا تتعارض معها".

وأكد على أنّ اعتقال الصحفي فؤاد جرادة على خلفية عمله الصحفي في تلفزيون فلسطين "يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على أن حرية الصحفيين وغيرهم هم تحت طائلة المراقبة والمحاسبة والتهديد دونما سلوك اقترفوه يجرّمه القانون أو يتعارض مع تشريعاته، وإنّ هذه السياسة والتي تهدد الحريات العامة في الشارع الفلسطيني لن تفضي إلا إلى مزيدٍ من فقدان الشعور بالأمان وديمقراطية تعدد الآراء والمواقف بالضفة الغربية وقطاع غزة".

 كما وأكد التجمع في بيانه على تضامنه مع الصحفي فؤاد جرادة، مُطالباً الجهات الأمنية بضرورة الإفراج عنه فورًا دونما قيودٍ أو شروط، وضرورة معالجة هذا السلوك المرفوض في ملاحقة الكتاب والصحفيين على خلفية آرائهم وكتاباتهم وعملهم من فبل الأجهزة الأمنية بقطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء.

كما وطالب الكل الوطني الفلسطيني ممثًلا بأحزابه السياسية ومؤسساته المدنية بضرورة الدفاع وصون حرية التعبير عن الرأي في مجتمع يعاني من أزمات اجتماعية واقتصادية تنخر في قواه ومؤسساته والتي تأتي كانعكاس لأزماته السياسية وعلى رأسها الإنقسام السياسي الفلسطيني.