شؤون القدس تحذر من مخاطر تهويد المنهاج الفلسطيني

الخميس 01 يونيو 2017 03:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
شؤون القدس تحذر من مخاطر تهويد المنهاج الفلسطيني



رام الله/ سما/

 حذرت  دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من مخاطر الهجمة التهويدية الشرسة على التعليم والمنهاج الفلسطيني في مدينة القدس، ومن خطورة سعي سلطات الاحتلال الاسرائيلي لإقرار خطة لدمج مدارس شرقي القدس للعمل وفق المنهاج الاسرائيلي.

وأكدت الدائرة في بيان صحفي اليوم الخميس، إننا ننظر بعين الخطورة لمخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاتها المستمرة لدمج المدارس الفلسطينية في شرقي المدينة المقدسة للعمل وفق المنهاج الإسرائيلي والذي إذا ما تم إقراره من قبل ما تسمى وزارة القدس الاسرائيلية، ووزارة المعارف الإسرائيلية، مترافقاً مع القرار بوقف الدعم المالي للمدارس الخاصة التي لا تدرس المنهاج الاسرائيلي، فإنه سيخلق حالة لا يمكن توقع ردود الأفعال عليها.  

وشددت الدائرة على رفضها التام لكافة مشاريع ومخططات الاحتلال الاسرائيلي التهويدية المستمرة لدمج الطلاب المقدسيين في المدارس المختلطة، وإجبارهم على الالتحاق في المدارس التي تُعلم المنهاج الإسرائيلي، إضافة إلى تصعيد الانتهاكات والحرب الثقافية والتعليمية الموجهة بحق المقدسيين. 

يشار هنا الى ان دائرة شؤون القدس دعت منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للكف عن انتهاكاتها المستمرة وانتهاكاتها بحق التعليم في مدينة القدس، وإنقاذ العملية التعليمية من خطر التهويد الممنهج.