المالكي يبحث مع نظيره المصري آخر تطورات القضية الفلسطينية

الثلاثاء 07 مارس 2017 08:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



القاهرة / سما /

بحث وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، آخر تطورات القضية الفلسطينية، والتنسيق والتحضير للقمة العربية الشهر الجاري في الاردن.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش أعمال مجلس الجامعة في دورته 147 على مستوى وزراء الخارجية العرب والتي انطلقت أعمالها اليوم في مقر الجامعة العربية، استكمال اللقاء التشاورية الدائمة بين البلدين، خاصة ما تمارسه اسرائيل من انتهاكات واقتحامات واستيطان مستمر.

وقال المالكي في تصريح لوكالة "وفا" عقب اللقاء، إن اللقاء يأتي ضمن التنسيق الدائم بين فلسطين ومصر، وعلاقتنا مع الوزير شكري جيدة وهناك تنسيق مستمر على جميع المستويات حيث يبدأ بالهرم على مستوى الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه الرئيس محمود عباس. 

وأضاف، ان الوزير شكري أطلعنا على نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة الميركية واشنطن، ولقاءاته مع الإدارة الاميركية الجديدة، بالإضافة الى لقائه مع وزراء الاتحاد الاوروبي يوم أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل. 

وتابع وزير الخارجية، تطرقنا خلال اللقاء إلى سبل "التنسيق المصري الفلسطيني"،  "والتنسيق الاردني الفلسطيني"،  والتنسيق الثلاثي باتجاه التحضير للقمة العربية القادمة وكيفية أن تخرج نتائجها من اجل تعزيز الموقف الفلسطيني والموقف العربي الداعم للقضية، مؤكدا أن اللقاء يعكس على عمق العلاقات الاستراتيجية المستمرة بين مصر وفلسطين وسوف نستمر في مساعينا من اجل تحقيق اهدافنا.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، وسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار اول مهند العكلوك.