المرأة الجميلة خطر على الرجل

الأربعاء 01 مارس 2017 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المرأة الجميلة خطر على الرجل



وكالات / سما /

لكلّ سيّدة جمالها الخاصّ الذي يميّزها عن غيرها، من جسد رشيق إلى ملامح وجه جميلة، بشرة نضرة، شعر حيويّ وغير ذلك، جميعها مميّزات تحوز على إعجاب واهتمام شريك حياتها، ولكن هل تعلم كلّ سيّدة جميلة أنّ جمالها قد يتسبّب بأمراض للرجال؟

- أظهرت دراسة أجرتها جامعة فالنسيا الإسبانيّة أنّ قضاء الرجل مدّة 5 دقائق مع امرأة جميلة يؤدّي إلى رفع هرمون الكورتيزول في الدم، وهو هرمون الإجهاد في الجسم.

- كشفت دراسة أخرى بأنّ الرجل يأخذ قرارات متهوّرة خلال وجود امرأة جميلة. اعتمدت هذه الدراسة على أكثر من 90 شاباً متوسّط أعمارهم 22 عاماً خلال ممارستهم لرياضة التزلّج على اللّوح، إذْ لوحظ أنّ الشباب كانوا أكثراً تهوّراً في حركاتهم أمام الفتيات أكثر من أمام جنسهم، والسبب هو ارتفاع مستويات هرمون التستوستيروس الذي يزيد الشعور بالإثارة والنشاط.

- أضرار في القلب، هذا ما وجدته دراسة علميّة حديثة مفادها بأنّ المرأة الجميلة ترفع نسبة التوتّر لدى بعض الرجال بمجرّد لقائها ما ينعكس على القلب، خاصّة إنْ ظنّ هؤلاء الرجال بأنّهم ليسوا بمستوى هذه المرأة.

- غيرة بعض الرجال على زوجاتهم الجميلات تعدّ سبباً رئيسيّاً في إصابتهم بأمراض الضغط والإجهاد الشديد، هذا ما أظهرته دراسة بريطانيّة، كاشفة أنّه كلّما زاد جمال الزوجة توفي الزوج في سنّمبكرة.

- الارتباط بفتاة جميلة يشكّل أزمة، وهذه الأزمة تظهر بشكل واضح عند الاحتكاك بالحياة الاجتماعيّة المتفاعلة لبعض الأسر الأخرى حيث ينعدم التوازن وتتحرّك مشاعر الغيرة عند كلّ الأطراف لأنّ المرأة المميّزة تثير حفيظة بقيّة النساء وتكون موضع اهتمام الرجال ممّا يفقد الطمأنينة عند البعض.