ليبرمان: في الحرب القادمة لن يتوقف الجيش عن القتال حتى يرفع "العدو" الراية البيضاء

الثلاثاء 24 يناير 2017 07:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان: في الحرب القادمة لن يتوقف الجيش عن القتال حتى يرفع "العدو" الراية البيضاء



القدس المحتلة / سما /

 سخر وزير جيش الاحتلال افغدور ليبرمان من الدول الكبرى في العالم، لجهة تدخلها غير الفعال في النزاعات الدولية، بما في ذلك الحرب السورية، وقال  ليبرمان، من الافضل ان لا تتدخل هذه الدول في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

وقال ليبرمان ان سيعطي تعليمات للجيش الاسرائيلي بان يستخدم اقصى قوته ويواصل المعارك في اي حرب قادمة، وان لا يتوقف عند نصف المكاسب، بل ينهي الامر الى ان يرفع "العدو"الراية البيضاء.وفي حديثه في مؤتمر نظمه معهد "دراسات الأمن القومي" قال ان اسرائيل لن تكتفي باستخدام ربع او نصف قوتها بل كامل هذه القوة ، وهذه هي الاوامر المعطاة في الوقت الحاضر.

وبخصوص تدخل الدول الكبرى في النزاعات الدولية، التي سخر منها قال " اقترح على هذه الدول عدم الاقتراب من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وهؤلاء الذين يريدون ان يساعدونا عليهم ان ينسوا الوساطة الدولية المكثفة . وفي هذا المجال فان الكبار لا يفهمون معنى الصراع وهم يحاولون فرض انفسهم علينا دون ان ندعوهم للتوسط" وتابع موجها حديثه للدول الكبرى بان يشيروا الى مثال واحد حققوا فيه نجاحا.

وقال: "لا يمكن التوقيع على اتفاق تسوية مع السلطة الفلسطينية، لأن محمود عباس زعيم غير شرعي، متسائلاً مع من نوقع اتفاق؟".

وأضاف ليبرمان خلال كلمة ألقاها في مؤتمر للبحوث الأمنية اليوم الثلاثاء، "لا أؤمن بإمكانية التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية دون التوصل لتسوية إقليمية مع الدول العربية السنية، فالسلطة الفلسطينية غير قائمة على أرض الواقع".

وتابع، "أما في قطاع غزة فهناك حركة حماس، فيما تتواجد حركة فتح في الضفة الغربية فمع من نوقع الاتفاق؟".

وحول الاحداث الساحنة في سوريا قال لبرمان بان الوضع هناك معقد جدا، حيث يجب الاخذ بالاعتبار ان عددا كبيرا من المنظمات الارهابية ومن كل الاصناف تحارب على الارض، وهناك تورط من جميع الدول الكبرى والقوى الاقليمية، وعلى اسرائيل ان تحافظ على  الخطوط الحمراء، والتي سبق واوضحتها اسرائيل لجميع الاطراف

"وطن للانباء"