مصر تنفي إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا

الجمعة 25 نوفمبر 2016 02:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصر تنفي إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا



القاهرة \وكالات \
 نفت وزارة الخارجية المصرية "إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا، بعد أيام على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد فيها دعم مصر للجيش السوري".
وكانت قد أفادت معلومات مصرية عن "وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية".

قال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى تعليقا على الخبر الذي نشرته "السفير": "هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء".

وتابع المصدر قائلا إن "عقيدة القيادة العامة والدولة المصرية وسياستها تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو معروف لدى الجميع في الداخل والخارج".

يذكر أن "السفير" قد ذكرت أن الطيارين المصريين الذين ينتمون إلى تشكيل المروحيات، وصلوا مطار حماة قبل أسبوعين بالتزامن مع قيام ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية، وقاموا بجولات استطلاعية على جبهات حوران. وتابعت الصحيفة أن انضمام الطيارين المصريين الى عمليات قاعدة حماة، "يعكس قراراً مصرياً سورياً بتسريع دمج القوة المصرية"، لأن الجيش المصري لا يزال يملك، برغم "أمركة" أسلحته الجوية الواسعة في الثمانينيات، أسرابا من 60 مروحية روسية من طراز "مي 8"، فيما لم يتبقَّ من الخمسين مروحية للجيش السوري من الطراز ذاته، بعد خمسة أعوام من القتال، إلا النصف تقريبا.