نقابة المحامين في جنين تتضامن مع الأسرى المضربين

الجمعة 28 أكتوبر 2016 10:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT



 نظمت نقابة المحامين أمس، إعتصاما أمام مجمع المحاكم في مدينة جنين للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم : مجد ابوشمله ، حسن ربايعة، أحمد ابوفارة وأنس شديد، بالتعاون مع اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير وهيئة الاسرى جنين وفصائل العمل الوطني والإسلامي والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية بمشاركة والدي الأسيرين مجد وحسن .

وأوضح المحامي أحمد شواهنة في كلمة النقابة ان هذه الفعالية تؤكد دعم كل الشعب الفلسطيني للاسرى ونضالاتهم في سبيل الحرية وما يتعرض له الأسرى بشكل عام والاحكام الادارية خاصة من إذلال وتعذيب وإهمال طبي لا يمكن إحتماله أو السكوت عنه، أو حتى تصوره ,لذلك واجبنا جميعا الوقوف الى جانب أبطال فلسطين الذين يناضلون ويضحون في سبيل شعبهم .

ودعا ممثل نقابة المحامين السلطة الوطنية وكافة اطياف شعبنا وقطاعاته والمؤسسات الاعلامية ، لتشكيل لوبي اعلامي يخدم قضية الاسرى وخاصة الاداريين منهم وتحشيد الرأي العام المحلي والاقليمي والدولي وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للاسرى وذويهم .

والقيت خلال الاعتصام كلمات لحركة فتح ونادي الاسير واللجنة الشعبية وعدة مؤسسات عبرت عن التضامن مع الاسرى المضربين ، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم، مشددين على اهمية التوحد في ملف الاسرى وتوفير كل الدعم للمضربين لمنع الاحتلال من الاستفراد بهم , وحمايتهم من خطر الموت البطيء .

وإستعرض راغب ابودياك رئيس نادى الاسير في جنين ، حالة الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الادارى والذين اصبحت تتراجع يوماً عن يوم، مؤكدا الاستمرار في نصرتهم وخاصة المضربين منهم حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال . وأكد ضرورة تكثيف التضامن مع الاسرى في ظل الأوضاع الصعبة التى اصبحوا يعيشوها وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة .

وشكر عطا ابورميلة باسم محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ،كل الذين يؤدون الواجب من خلال المبادرات اليومية لدعم معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى , ودعا الجميع للتوجه الى خيام الاعتصام المقامة امام منازلهم في يعبد وميثلون والوقوف الى جانب اسرهم لتأكيد وحدة وتلاحم شعبنا . ونقل تحيات الرئيس ابو مازن للأسرى وذويهم ،مؤكداَ مواصلة العمل بكل ما شانه التخفيف عنهم على طريق انتصارهم بمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

وأكد والدا الاسيرين مجد وحسن، ثقتهما بنصرة رب العالمين لهما، وأن كل خطوة تضامن مع المضربين تعزز صمودهم وتسرع وتقرب انتصارهم وحريتهم، وحملا الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الاسيرين مطالبين الجميع بالوقوف معهم ودعم خطواتهم حتى كسر القيود وتحرير ابطال الحرية .