سما الإخبارية


ضباط إسرئيليون يستشيرون محامين استعداداً لتحقيقات بشأن إخفاق 7 أكتوبر

بدأ عدد من ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي باستشارة محامين، استعداداً لتحقيقات حول الحرب الحالية، وإخفاق 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في ظل قلق من أن تستخدم أقوالهم فيها ضدهم خلال تحقيق رسمي قد يعقد في وقت لاحق خلال العام الجاري.

الشاباك يزعم إحباط "خلية" خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية ضد الجيش بالخليل

أعلن جهاز الأمن العام (الشاباك) اليوم، الإثنين، إحباط "خلية مخربين" من منطقة الخليل، نسب إليها صناعة 100 عبوة ناسفة والتخطيط لعمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي تماهيا مع تنظيم "داعش".

تحقيق الأونروا: معتقلون غزيّون تعرضوا لتعذيب وتنكيل وحشي

أكد تقرير حول تحقيق أجرته وكالة الأونروا أن القوات الإسرائيلية استخدمت وسائل تعذيب وتنكيل وحشية بحق مئات المعتقلين من سكان قطاع غزة، الذين تم أسرهم منذ بداية الحرب على غزة، وذلك وفقا لنسخة من التقرير الذي لم تنشره الوكالة لكن صحيفة "نيويورك تايمز" استعرضته اليوم، الإثنين.

جيش الاحتلال: مجزرة شارع الرشيد ستتكرر بدون جهة مسؤولة عن المساعدات

اعتبر ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أنه في حال لم يقرر المستوى السياسي الجهة التي تُنقل إليها مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية على سكان قطاع غزة، فإنه ستتكرر مشاهد مجزرة شارع الرشيد، يوم الخميس الماضي، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم، الإثنين.

هوكشتاين في بيروت لبحث سبل التهدئة مع "إسرائيل"

يلتقي المبعوث الأمريكي أموس هوكشتاين الاثنين في بيروت مسؤولين لبنانيين في محاولة لاحتواء التصعيد المستمر فيما أكّد حزب الله أنه لن يوقف عملياته العسكرية ما لم يتوقف “العدوان” على غزة.

أخبار