الاحتلال ينهي خدمة ضابطة تحدثت عن "تعطش جنود الصهيونية الدينية للدماء" في غزة

الأربعاء 28 أغسطس 2024 06:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
 الاحتلال ينهي خدمة ضابطة تحدثت عن "تعطش جنود الصهيونية الدينية للدماء" في غزة



القدس المحتلة/سما/

بعد جدل أثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بوصفها جنود الصهيونية الدينية في صفوف الجيش بأنهم "متعطشون للدماء"، قرر الجيش الإسرائيلي إنهاء خدمة الضابطة عدي إنغرت على الفور.

وكانت عدي إنغرت وهي ضابط صحة نفسية في لواء الاسكندروني الاحتياطي، أثارت موجة من ردود الفعل أبرزها من وزير المالية بتسئليل سموتريتش بعدما تحدثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول "تعطش الجنود الذين ينتمون إلى الصهيونية الدينية إلى الدماء". 

وقالت المجندة، إن قائد كتيبتها في لواء الإسكندروني، أحد ألوية الجيش الإسرائيلي التي تقاتل في قطاع غزة، ينتمي إلى الصهيونية الدينية وهو يشجع على الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

ووصفت المجندة الجنود الإسرائيليين من الصهيونية الدينية بأنهم "متعطشون للدماء".

وردا على ذلك، طالب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش الذي يمثل الصهيونية الدينية في حكومة بنيامين نتنياهو الجيش بالتحقيق مع هذه المجندة.

وأثار تعليق سموتريش، جملة ردود أفعال، دعته إلى احترام حرية التعبير للأشخاص بالتعبير عن آرائهم، وطلبت منه الاهتمام بعمله كوزير للمالية لا سيما بعد انخفاض تصنيف إسرائيل وفق شركات التصنيف الائتماني.

واليوم أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أنهى خدمة إنغرت في نظام الاحتياط، وفقا لتوصية قائد فرقتها،على الفور.

والصهيونية الدينية تيار متغلغل داخل المجتمع الإسرائيلي، ويحظى بنفوذ داخل دوائر صنع القرار السياسي، أبرز وجوهها حاليا سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهي تمثل مجموعات غير متجانسة تختلف على قضايا دينية واجتماعية وسياسية، لكنها تجتمع على رفض إخلاء المستوطنات، وضم الضفة الغربية، وتبرير العنف ضد غير اليهود وطردهم من أرض إسرائيل أو قتلهم، فضلا عن السعي لبناء الهيكل، وفق تعبيرهم.