الجيش الإيراني يجري مناورات ضخمة.. والحرس الثوري: الجيش الإسرائيلي سيدفن في غزة

الجمعة 27 أكتوبر 2023 12:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش الإيراني يجري مناورات ضخمة.. والحرس الثوري: الجيش الإسرائيلي سيدفن في غزة



طهران/سما/

تبدأ القوات البرية الإيرانية غدا الجمعة مناورات "اقتدار 1402" في منطقة نصر آباد العامة في أصفهان.


وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أرنا أن "قوات المشاة، والمدرعات، والصواريخ، والمدفعية، والمقاتلات، والطائرات بدون طيار، والهندسة، والقوات المحمولة جوا، والحرب الإلكترونية، والحرب الحديثة والسيبرانية، في هذا التمرين، بتنفيذ المهمة بدعم من حاملات الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش".

وأضافت الوكالة أنه "سيتم إجراء التمرين تحت إشراف خبراء ومقيمين وقادة القوات المسلحة من أجل مواجهة التهديدات والتغييرات القادمة في تنظيم القوات البرية للجيش، وفقا للخطط المحددة مسبقا".

وتتزامن هذه المناورات مع حرب واسعة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ نحو 3 أسابيع.

وفي السياق، حذّر القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الخميس، إسرائيل من أنه إذا أقدم جيشها على هجوم بري في غزة "فسيدفن فيها"، مشددا على أن "العالم الإسلامي لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائمها"، بحسب قوله.


ونقلت وكالة "تسنيم"، عن سلامي، قوله إن "القوى الاستكبارية كافة سحقت خلال عملية طوفان الأقصى".


وأضاف: "نقول لهم أوقفوا نيران هذه الجريمة في أسرع وقت قبل أن تلتهمكم".


وتابع: "أمريكا تقوم بانتهاج سياسية إثارة الحروب وحشد قواتها وبناء القواعد وبيع سلاحها في دول المنطقة كافة، وأينما تواجدت قواتها".


ولفت إلى أن "واشنطن تجلب الحروب والدمار والمجازر والانتهاكات والتخلف لهذه المناطق".


واشتهد قائد الحرس الثوري بأفغانستان وسوريا، موضحا أن "أمريكا خلّفت الفقر والحروب والتخلف وانعدام الأمن لعشرات الأعوام في أفغانستان، وأشعلت نيران حروب التفرقة بين المسلمين في سوريا، لعقد من الزمن"، بحسب قوله.


وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن، صباح اليوم الخميس، بأن قواته البرية نفذت عملية توغل كبيرة نسبيا في قطاع غزة، خلال الليل.