فصائل فلسطينية تُبارك عملية بئر السبع

الثلاثاء 22 مارس 2022 06:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل فلسطينية تُبارك عملية بئر السبع



غزة/سما/

باركت فصائل فلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، عملية الطعن والدهس التي أدّت إلى مقتل 4 مستوطنين، في مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع في تصريح لإذاعة (الأقصى): "نوجه التحية لمنفذ العملية البطولية في بئر السبع المحتلة"، مُؤكدًا أنّ المعركة مع  الاحتلال ماضية، ولن تتوقف حالة الاشتباك الدائمة.

ورأت حركة حماس في بيان لها، أن العملية رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.


وأكدت حماس على أن “انتفاضة شعبنا وتصدّيه البطولي لإرهاب الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة في عموم أراضينا المحتلة؛ والتي كان آخر معالمها تشكيل ميليشيا متطرفة تستهدف أهلنا في النقب المحتل، ستتواصل بكل قوة، ردًا على العدوان وحماية للأرض والمقدسات”. وفق نص بيانها.

وأضافت إن “هذه العملية البطولية حلقة في سلسلة مقاومة شعبنا الصامد البطل في مواجهة العنجهية الصهيونية التي تجرأت على الدم الفلسطيني”، داعيةً أهالي النقب والضفة والقدس والداخل إلى مزيد من تصعيد المواجهة ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، دفاعًا عن الأرض والمقدسات ووفاءً لدماء الشهداء حتى التحرير والعودة. كما جاء في بيانها.

من جهته، ذكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل في تصريح صحفي، أنّ عملية بئر السبع، أكدت أنّ المعركة ضد الاحتلال الصهيوني وجرائمه هي معركة الكل الفلسطيني. 
وتابع: "هذا البطل جاء ليقول للمستوطنين بأنّ هذه الأرض هي أرضنا وإذا لم يرحلوا فإن مصيرهم الذبح"، مبيّنًا أنّ هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ضد أهلنا في ال ٤٨.

وأشار القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، إلى أنّ هذه العملية أكدت أن كل الساحات على أرض فلسطين هي ساحات اشتباك مستمر لن ينتهي إلا بدحر الاحتلال.

واعتبرت حركة الجهاد الإسلامي على لسان الناطق باسمها طارق سلمي أن العملية تأتي في السياق الطبيعي للرد على جرائم الاحتلال في النقب.

وقال سلمي “سيدرك الاحتلال مرة أخرى أن شعبنا لن يستسلم ولن يُسقط لواء الجهاد والمقاومة.

بدورها، أكّدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّ هذه العملية جاءت ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة يوميًا بحق أبناء شعبنا.

ووجّهت الديمقراطية، تحياتها إلى منفذ العملية البطولية، مُشدّدةً على ديمومة الاشتباك مع الاحتلال رفضًا لجرائمه.

وختمت بقولها: إنّ "المقاومة بكل أشكالها وفي كل الميادين هي خيار شعبنا للخلاص من الاحتلال وكنسه عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة".

من جانبه، أشار المتحدث باسم حركة الأحرار، ياسر خلف، في تصريح إذاعي، إلى أنّ هذه العملية البطولية المزدوجة في بئر السبع، أكّدت أنّ "خيار المقاومة متأصل في نفوس أبناء شعبنا الثائر الذي لن يستكين أو يتراجع حتى تحقيق أهدافه ولجم الاحتلال".


 
وأضاف: "هذه العملية تُؤكّد أنّه لا أمن ولا أمان للاحتلال على أرضنا، وأنّ ثمن جرائمه التي لن تسقط بالتقادم سيدفعها على يد شبابنا الثائر في ميادين الضفة والقدس والنقب والداخل المحتل".

وتابع: "ونحن ننعى الشهيد البطل الذي أثلج صدورنا، وندعو أبناء شعبنا لتنفيذ المزيد من العمليات البطولية والنوعية ضد الاحتلال".

ونوّه المتحدث باسم "الأحرار"، إلى أنّ بطولات شعبنا في تصاعد وتزايد وسيبقى سيف المقاومة مُشرعًا بكافة أشكالها ووسائلها في إطار استراتيجية المقاومة الشاملة رغم كل المعيقات حتى تحرير أرضنا ودحر الاحتلال عن ترابها الطاهر.