المتهمون بمقتل نزار بنات يرفضون المثول أمام المحكمة العسكرية

الأحد 13 فبراير 2022 10:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
المتهمون بمقتل نزار بنات يرفضون المثول أمام المحكمة العسكرية



رام الله/سما/

 أكدت مصادر حقوقية اليوم الأحد، أن المتهمين بمقتل الناشط السياسي نزار بنات رفضوا المثول أمام المحكمة العسرية، حيث أدى ذلك لتأجيل جلسة المحاكمة اليوم، حتى نهاية الشهر الجاري.

وأفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” في بيان لها، بأنه “تم تأجيل جلسة محاكمة المتهمين باغتيال نزار بنات، وذلك بسبب رفض المتهمين الحضور، بحسب ما أورده كتاب من المستشار القانوني للاستخبارات العسكرية وصل إلى النيابة العسكرية صباح اليوم”.


وقالت “محامون من أجل العدالة”، “عليه، قررت المحكمة تأجيل الجلسة حتى 27 فبراير/ شباط الجاري، مع إبلاغ النيابة العسكرية والاستخبارات العسكرية على إحضارهم جبرًا في حال استمرار رفضهم المثول أمام المحكمة”.

وأكد المحامي غاندي الربعي، المتابع لقضية بنات في تصريح صحافي، تأجيل جلسة المحكمة اليوم، وقال: “تم تأجيل المحكمة الخاصة بنزار بنات بعد أن أبدت النيابة العسكرية أن المتهمين رفضوا الخروج من السجن والمثول أمام المحكمة العسكرية”.

وقتل الناشط السياسي نزار بنات في شهر يونيو حزيران من العام الماضي، خلال عملية اعتقاله والاعتداء عليه، وتلا عملية مقتله ردود فعل واسعة وغاضبة، وشهدت الضفة الغربية احتجاجات على مقتله، وتلا ذلك انعقاد جلسات محاكمة لعسكرين متهمين بالتسبب بمقتله.