أرسنال يضرب وست هام ويرتقي للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي

الخميس 16 ديسمبر 2021 10:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أرسنال يضرب وست هام ويرتقي للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي



وكالات / سما /

ضرب أرسنال ضيفه وست هام، وأجبره على التراجع في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، وارتقى بدلاً منه للمرتبة الرابعة في جدول الترتيب، بالفوز عليه بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأربعاء، في ملعب الامارات، لحساب مباريات الأسبوع السابع عشر من المسابقة.

أرسنال الذي دخل المباراة وهو في المركز السادس، حاول الوصول لشباك الهامرز، رابع الترتيب، في الشوط الأول، وتعددت المحاولات من كلا الجانبين في الفترة الأولى دون أن ينجح أي طرف في معرفة طريق شباك الآخر، حتى أطلق الحكم أنطوني تايلور صافرته معلناً نهاية الشوط كما بدأ، بدون أهداف.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق بعد الاستراحة، حتى فض جابرييل مارتينيلي عذرية الشباك ووضع أرسنال في المقدمة بهدف في الدقيقة 48، وفي الوقت الذي حاول فيه وست هام العودة في النتيجة، تلقى ضربة قوية بطرد لاعبه فلاديمير كوفال بحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 67، بعد تدخله القوي على ساق أليكساندر لاكازيت داخل منطقة الجزاء، ما منح أرسنال ركلة جزاء أيضاً.

وأهدر لاكازيت الركلة، لتبقى النتيجة على حالها، لكن وست هام أكمل اللقاء بعشرة لاعبين، وهو الأمر الذي استغله الجانرز وسجلوا الثاني عبر إيميل سميث وري في الدقيقة 87.

وفي ضوء النتيجة يرتفع رصيد أرسنال للنقطة 29 في المركز الرابع، ويتراجع وست هام للخامس برصيد 28 نقطة.