«حزب الله» يهدّد رئيس الحكومة العراقية: إذا تكرر اعتقال مصلح فسنضعك خلف القضبان

السبت 12 يونيو 2021 04:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
«حزب الله» يهدّد رئيس الحكومة العراقية: إذا تكرر اعتقال مصلح فسنضعك خلف القضبان



بغداد /سما/

توعدت كتائب “حزب الله” في العراق، الفصيل الشيعي المسلّح ، رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، حال تكراره إجراء مشابها لما جرى مع القيادي في “الحشد الشعبي” قاسم مصلح، الذي جرى اعتقاله وأطلق سراحه لاحقاً.

وكتب المسؤول الأمني للكتائب، أبو علي العسكري، في تدوينة له مساء أول أمس “نؤكد على إتمام المطالب الثلاثة لقادة الحشد التي تحقق منها اثنان، أولهما خروج قاسم مصلح، وأن اتهامه كان كيديا” .

وأضاف: “إذا ما كررها الغادر الكذوب (في إشارة إلى الكاظمي)، فإننا لن نعود بعدها إلى مواقعنا إلا بعد وضع المعتدين خلف القضبان”، مردفاً بالقول: “حينها لن تنفعهم شفاعة الشافعين ولا تغريد الأصدقاء الأقربين لا شرقاً ولا غرباً” .

في سياق آخر، قامت أجهزة الاستخبارات التركية بـ”تصفية” قيادي كردي في عملية خاصة قرب مخيم للاجئين في شمال العراق، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية الجمعة.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن عملية “محددة الهدف” نُفذت قرب مخيم مخمور للاجئين.

وأضافت الوكالة أن حسن أدير الملقب بـ “صالح جزرة” تمت “تصفيته” .

وأوردت الوكالة أن أدير كان قياديا محليا في حزب” العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على “قوائم الإرهاب” .

وقال اردوغان إن قياديا آخر في حزب “العمال الكرستاني” في مخمور، هو سلمان بوزقير، قتل في عملية خاصة أخرى نهاية الأسبوع الماضي.