حكومة نتنياهو أبلغت الوسيط المصري رسميا عزمها وقف العملية العسكرية في غزة

الخميس 20 مايو 2021 06:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
 حكومة نتنياهو أبلغت الوسيط المصري رسميا عزمها وقف العملية العسكرية في غزة



القدس المحتلة / سما /

أفادت قناة الجزيرة القطرةي نقلا عن مصادر لم تسمها، مساء اليوم الخميس، بأن حكومة نتنياهو أبلغت الوسيط المصري رسميا عزمها وقف العملية العسكرية في غزة.

كما نقل موقع أكسيوس عن مصادر مطلعة، إن "إسرائيل" ترفض بحث أي اتفاق يربط النزاع في غزة بالقدس.

اقرا/ي ايضا: اعلام اسرائيلي: الكابينت يحتمع مساء اليوم.. ونتنياهو سيعلن عن وقف اطلاق نار من جانب واحد

من جانبه، دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الخميس، المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) للاجتماع الساعة السابعة مساء اليوم، لبحث وقف إطلاق النار في غزة.

وترجح التقديرات التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية أن يبدأ يوم غد، الجمعة، وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

وفي هذا السياق، نقل موقع "واللا" الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين (لم يسمهم) إنهم يعتقدون بإمكانية تحقيق اختراق خلال الـ24 ساعة القادمة على صعيد وقف إطلاق النار.

وأضافوا أن "المحادثات تُجرى عبر وسيطين، هما المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، تور وينسلاند".

ووفق المصادر فإن "المخابرات المصرية هي قناة الوساطة الرئيسية وعلى اتصال مع قيادة (حركة) حماس في غزة". وتابع الموقع أن وينسلاند يجري محادثات مع قيادة "حماس" في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقل عن مصدر دبلوماسي (لم يسمه) قوله إن "محادثات وقف إطلاق النار أصبحت أكثر كثافة في اليوم الأخير".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد رجحت بدء وقف إطلاق النار في غزة بدءا من عصر يوم غد، الجمعة.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1710 جرحى، بحسب وزارة الصحة.