هل يكون هناك وقف اطلاق نار في منتصف الاسبوع ؟

الأحد 16 مايو 2021 10:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هل يكون هناك وقف اطلاق نار في منتصف الاسبوع ؟



القدس المحتلة / سما /

ذكرت تقارير إسرائيلية اليوم، الأحد، أن العدوان على غزة قد ينتهي منتصف الأسبوع الحالي، في حال عدم وقوع أحداث غير متوقعة، مثل سقوط عدد كبير من "القتل" في أحد الجانبين. ويعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشرون السياسية والأمنية (الكابينيت)، اليوم، اجتماعا للتداول في التطورات.

وقالت صحيفة معاريف العبرية انه في هذه المرحلة ، لم يتم اتخاذ قرار في إسرائيل بعد بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس .

لكن ومع ذلك ، يعتقد مسؤولون إسرائيليون كبار على المستوى السياسي أن هناك الآن احتمالية كبيرة بأن تنضج الظروف بحلول منتصف الأسبوع ، بما يتماشى مع التطورات على الأرض ليصار إلى وقف القتال خلال منتصف الأسبوع الحالي.

واضافت الصحيفة أن المؤسسة الأمنية راضية عن نتائج العملية حتى الآن ، لذلك بدأت المناقشات بالفعل حول آلية إنهاء العملية والوصول إلى المزيد من الإنجازات العملياتية حتى وقف إطلاق النار.

وقال مصدر أمني إسرائيلي لمعارف: "بعيداً عن نتائج القتال ، يجب أن نسعى جاهدين إذا كان هناك وقف لإطلاق النار ، ستكون خطوط واضحة مع حماس. كذلك يمكن استغلال الوضع لدفع صفقة تبادل أسرى مع حماس ".

في غضون ذلك ، تتزايد الجهود الدولية لإنهاء القتال ، لا سيما في أعقاب استشهاد نساء وأطفال في مجزرة الشاطئ التي وقعت الليلة الماضية.

وتجتمع الدول الخمس عشرة الأعضاء في مجلس الأمن اليوم لإجراء أول مناقشة علنية لجولة القتال الحالية.