حركة الائتلاف الوطني تدعم حوارت القاهرة

الأحد 07 فبراير 2021 04:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
حركة الائتلاف الوطني تدعم حوارت القاهرة



غزة /سما/

اكدت حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني دعمها لكافة مخرجات حوار القاهرة المزمع عقده في الثامن من الشهر الحالي ، رغم عدم توجيه دعوة لقيادة الحركة للمشاركة في جلسات الحوار .

وقال محمد مقداد الامين العام للحركة " اننا ندعم كافة المخرجات المنبثقة عن حوارات القاهرة ، رغم عدم توجيه دعوة لنا ، لا سيما ان القيادة المصرية اقتصرت الدعوة على فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و حركتي حماس و الجهاد .

وتابع مقداد " اننا على تواصل دائم مع الاخوة والرفاق ممثلي الفصائل الحاضرة في القاهرة  و نتشاور سويا في  كافة القضايا الوطنية ،  ان ثقتنا في الاربعة عشر فصيل المشارك في الحوارات ثقة كبيرة في انجاز هذه المهمة للوطنية الكبيرة ، وان من يشارك من فصائل العمل الوطني والاسلامي هو يمثل كل الفصائل .


لاسيما  ان المشاركة في الحوارات ليست شرط للشراكة الوطنية ، الشرط هو ان تتوافر عزيمة وطنية لدينا وان نعمل سويا على ارض الوطن وتعزيز ثقافة الحوار الوطني والشراكة الوطنية ، لا سيما ان التجهيز للانتخابات واجب وطني مقدس .


و اثنى مقداد على جهود القيادة المصرية المتمثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي و جهاز المخابرات العامة المصرية على عملهم  الدءوب في انجاز ملف المصالحة الفلسطينية وبناء الدولة الفلسطينية ىدون  اي كلل او ملل  ، لا سيما ان هذه الاعمال  الاصيلة ليست جديدة على القيادة المصرية.