بالصور: استئناف المواطنون في غزة أداء صلاة الجمعة لأول مرة منذ أكثر من 40 يوماً

الجمعة 22 يناير 2021 01:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور: استئناف المواطنون في غزة أداء صلاة  الجمعة لأول مرة منذ أكثر من 40 يوماً



غزة/سما/

استأنف المواطنون بقطاع غزة، اليوم الجمعة، أداء صلاة الجمعة في المساجد، وذلك بعد توقف أكثر من 40 يوماً، بقرار من اللجنة الحكومية في غزة، بعد تفشي وباء كورونا في قطاع غزة.

وقامت اللجان المسجدية اليوم وضمن إجراءاتها الاحترازية على تأمين إقامة صلاة الجمعة وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارتا الأوقاف والصحة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، شددت على ضرورة الإجراءات الوقائية ضد كورونا.


وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة التزام إجراءمسات الوقاية، وإحضار سجادة الصلاة، والتزام التباعد، وعدم المصافحة أو المعانقة، واصطحاب الكمامة الخاصة التي تم استلامها في الجمعة الماضية، المصنوعة من القماش وتصلح للاستخدام مرات متعددة بعد غسلها أو ما يسد مكانها، وكذلك الالتزام بتعليمات لجان التنظيم وغيرها.

ونوهت إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية ضامن لاستمرار الجمع، وهو واجبٌ شرعيٌ لا يجوز التقصير فيه، مبينة أن مدة خطبة الجمعة عشر دقائق، مطالبةً الخطباء كافة الالتزام بذلك.

وأكدت الأوقاف على بقاء الرخصة بأداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل، للأصحاء الذين يخشون انتقال المرض إليهم، داعيةً المرضى وضعاف المناعة والنساء والأطفال، وكبار السن إلى أداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل. مشيرةً إلى أنه سيستمر إغلاق المتوضأت وحمامات المساجد.



-

--

---

----

-----

------

--------

---------