فلسطين تشارك بالاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للألكسو

الأربعاء 20 يناير 2021 03:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
فلسطين تشارك بالاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للألكسو



رام الله /سما/

شارك أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، الأربعاء، في الاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التي عقدت افتراضيا عبر برنامج "زوم" لبحث آليات العمل وترتيبها في المرحلة القادمة.

وثمن دوّاس جهود منظمة "الألكسو" الرامية لتنمية وتطوير المشهد العلمي والتركيز على البحث العلمي ومخرجاته في دولنا العربية من خلال منابر الكراسي العلمية التي تعتبر بيوت خبرة متخصصة، تضم في عضويتها الجامعات والمراكز العربية المتميزة في مجال اهتمامها.

ودعا دوّاس إلى تنفيذ ما جاء في قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الـ111، خاصة ما جاء بشأن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وضرورة إطلاق كرسي الألكسو الخاص بالقدس الشريف للتأكيد على تاريخها وتراثها الحضاري والثقافي العربي، ودعوة اللجان الوطنية العربية للجامعات العربية للبدء بإطلاق الكراسي لهذه الغاية.

ويأتي الاجتماع في إطار إطلاق شبكات الألكسو لبرامجها وأنشطتها لسنة2021، لتساهم في تنشيط الحياة التربوية والثقافية والعلمية في الوسط المدرسي والمجتمع المدني والجامعي، بالتعاون مع اللجان الوطنية الأعضاء في المنظمة.