لجان المقاومة ترحب بصدور المرسوم الرئاسي بشأن الانتخابات العامة

السبت 16 يناير 2021 09:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لجان المقاومة ترحب بصدور المرسوم الرئاسي بشأن الانتخابات العامة



غزة/سما/

رحبت لجان المقاومة في فلسطين، على إصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمرسوم الرئاسي للانتخابات الفلسيطينية.

وقالت اللجان في تصريح صحفي  "نرحب بصدور المرسوم الرئاسي بشأن الانتخابات العامة ونؤكد أن هذه الخطوة بحاجة إلى حوار وطني شامل ومعمق لتهيئة المناخ المناسب لنجاح العملية الديمقراطية وضرورة رفع كل العقوبات المفروضة على قطاع غزة".

و أضافت "نرحب بصدور المرسوم الرئاسي بشان الانتخابات العامة على طريق إنجاز استحقاق انتخابي وتجديد النظام السياسي الفلسطيني لكل المؤسسات الفلسطينية.

و أكدت  أن هذه الخطوة بحاجة الى حوار وطني شامل استراتيجي لتهيئة المناخ المناسب لنجاح العملية الديمقراطية .

و لفتت الى أن تحقيق الوحدة الحققية لا يكون الا بتحقيق الشراكة الوطنية والسياسية الحقيقية على اسس وطنية وعبر برنامج مقاوم هدفه اقتلاع العدو الصهيوني من ارضنا .

ودعت  الى رفع كل العقوبات المفروضة على قطاع غزة وخاصة عودة الرواتب المقطوعة لاصحابها واطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية سياسية حتى يشعر المواطن بالامان وبوجود جو ديمقراطي حقيقي .

و أكدت  ان مشكلة الشعب الفلسطيني تتجسد بوجود الاحتلال الصهيوني على ارض فلسطين وكل اشكال المعاناة التي يعاني منها شعبنا لا تزول الا بزوال الاحتلال الصهيوني الغاصب عن ارضنا ومقدساتنا .

وأصدر رئيس السلطة محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل..


وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

اعلان عائم