الكويت .. سبب وفاة عبدالله المسلم أشهر تاجر في سوق المباركية

الأربعاء 13 يناير 2021 12:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الكويت .. سبب وفاة عبدالله المسلم أشهر تاجر في سوق المباركية



الكويت / سما

أعلنت مصادر إعلامية خليجية، يوم الأربعاء 13 كانون ثاني 2021، عن وفاة عبدالله أحمد المسلم أحد مؤسسي سوق المباركية الشهير في الكويت؛ جراء أزمة صحية.

وأكدت المصادر الخليجية وفاة عبدالله المسلم؛ نتيجة وعكة صحية عانى منها الفترة الماضية، مشيرة إلى أن "أبو أحمد" يعد أحد أشهر التجار في سوق المباركية الكويتي.

وحسب المصادر، فإن أبو أحمد المسلم توفى مساء الثلاثاء، موضحة أنه يعتبر من مؤسسي السوق وبدأ العمل في التجارة حينما كان يبلغ من العمر أحد عشر عاما فقط.

وأضافت أن عبدالله المسلم بدأ التجارة دون أن يمتلك رأس مال كبير "من الصفر"، مبينة أنه أسس محلا تجاريا بجوار محلات الصرافة الكبيرة في المباركية ثم كبر نشاطه.

وتابعت إن محل المسلم في المباركية بات جزءًا أصيلا من السوق الشعبي، حيث لديه العديد من المواقف مع الزبائين والمواطنين خلال السنوات الطويلة التي قضاها هناك.

وفي السياق ذاته، قال حساب المجلس في تغريده عبر تويتر: وفاة عبدالله المسلم أحد مؤسسي «سوق المباركية» الذي بدأ عمله في بيع الغتر وهو في سن الـ 10 أعوام.

من جانبه، كتب يوسف ناصر المسلم: فقد سوق المباركيه احد تجاره المخلصين و البارزين زاول الخال عبدالله احمد المسلم عمله منذ ان كان عمره 11 عاماً معتمداً على نفسه من خلال محلاته.

ولفت المسلم في تغريدة له: لم يغب عن سوق المباركيه يوم واحداً و هو يعتبر من اقدم تجار سوق المباركيه وأحد اعلامه و مرجع مهم لكل من يهمه تاريخ ذلك السوق.