أسعار العملات .. سعر الدولار اليوم في السودان بالسوق الأسود

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أسعار العملات .. سعر الدولار اليوم في السودان بالسوق الأسود



أفادت مصادر اقتصادية سودانية، يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، بأن هناك تباين في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء (الموازي) الساعات الأخيرة.

وقالت إن الإعلان الأمريكي برفع السودان رسميا من قوائم الإرهاب، أدى إلى إرباك كبير في السوق الأسود، موضحة أن ذلك دفع التجار إلى بيع العملات والتوقف عن الشراء بشكل غير مسبوق.

وأشارت المصادر إلى أن هناك حالة من الشلل شبه الكامل تخيم على السوق الموازي، وتباين كبير في أسعار العملات الأجنبية بما فيها الدولار في السودان هذا الصباح منذ ساعات الأمس.

وبدأت أسعار العملات في السوق السوداء السودانية بالتراجع بعد إعلان الولايات المتحدة، مبينة أن أسعار الدولار شهدت تراجعا إلى الخلف حيث وصلت نحو 250 جنيها سودانيا اليوم.

وسجلت أسعار الدولار بالسودان اليوم تذبذبا كبيرا، إذ حذر خبراء اقتصاديون من تداولات العملات بسبب عدم وجود أرقام محددة لصرفها ويتم تداول الدولار الأمريكي بأرقام متباينة.

وحسب المصادر، فإن الدولار الأمريكي يصرف اليوم ابتداء من 250 جنيها سودانيا إلى 257، منوهة إلى أن السعر المتوسط للدولار قد وصل 252 بنا على نسبة التداول الحالية.

وتابعت إنه يتم تداول سعر الدولار خارج السوق الأسود مقابل 262 جنيها سودانيا، مؤكدة أن تجار العملات يعتمدون على هذا الرقم في التداولات المضربة كما الحال بالنسبة للذهب.

أسعار العملات في السودان