الف دينار او السجن عام .. "الداخلية" تكشف عن عقوبات قاسية لمخالفي قرار الاغلاق

الخميس 10 ديسمبر 2020 11:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الف دينار او السجن عام .. "الداخلية" تكشف عن عقوبات قاسية لمخالفي قرار الاغلاق



رام الله / سما /

 أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر، جاهزية المؤسسة الامنية لتطبيق قرارات الاغلاق، ومنع أي شكل من اشكال التجمهر من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن الإثنين المنصرم، سلسلة من الإجراءات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا في فلسطين، أبرزها اغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم اغلاقا تاما اعتبارا من مساء الخميس المقبل لـ7 أيام.

وقال نمر في حديث لاذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إنه تم تشكيل لجنة طوارئ في كل محافظة لاتخاذ بعض الاستثناءات المتعلقة بعمل المؤسسات الخدماتية والشركات التي يستدعي استمرار عملها، مشيرا الى أن عناصر الأمن سيتواجدون على مداخل كافة البلدات والمدن والقرى خلال فترة الاغلاق.

وقال نمر ان عقوبة كاسر او مخالف قرار الاغلاق، هي: 1000 دينار أردني او سجن لمدة عام اما احداها او كلتاهما والمخالف يعود للقانون.

واوضح بأن هذه العقوبة جاءت بناء على، قرار بقانون تم اصداره من قبل الرئيس محمود عباس ورقمه 7/2020 وهذا يتعلق بالمخالفات للمؤسسات والاشخاص ووسائل النقل العام التي تخالف حالة الاغلاق والطوارئ وهناك غرامات مالية واغلاق للمؤسسات التي تخالف كما ان هناك اوامر حبس، اضافة الى قرار بقانون رقمه 17/2020 يتم خلاله تنظيم المخالفات الخاصة باجراءات السلامة العامة والوقاية.