العراق: موعد وتوزيع قاعات الاختبار التشخيصي الأول للطلبة الموهوبين 2020

الجمعة 20 نوفمبر 2020 08:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
العراق: موعد وتوزيع قاعات الاختبار التشخيصي الأول للطلبة الموهوبين 2020



بغداد / سما

حددت وزارة التربية والتعليم العراقية، يوم الجمعة، موعد الاختبار التشخيصي الأول للطلبة الموهوبين 2020، معلنة عن تفاصيل توزيع قاعات الامتحان للطلاب المتنافسين.

وقالت وزارة التربية في بيان صحفي إن موعد الاختبار التشخيصي الأول الإلكتروني للطلاب والتلاميذ المتقدمين إلى مدارس الموهوبين للسنة الدراسية 2020 -2021 يكون يوم الأحد 22 نوفمبر.

وحسب الوزارة، فإنه جرى تقسيم أعداد طلاب الصف الرابع الابتدائي المتقدمين لامتحان الموهوبين إلى وجبتين، موضحة أن اختبار الوجبة الأولى الإلكتروني سيعقد من الساعة 8 إلى 9 صباح الأحد.

وأضافت أن امتحان الوجبة الأولى سيجري في القاعات التي تحمل الأرقام من 1 إلى 40، باستثناء طلاب محافظة ميسان الذين سيقدمون اختبار أول وجبة في قاعة ميسان رقم 1.

ولفتت التربية العراقية إلى أن اختبار الوجبة الثانية من طلاب الرابع الابتدائي "امتحان الموهوبين" سيجري من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحا في القاعات من 41 حتى 80.

ووفقا للوزارة، يستثنى من ذلك طلاب محافظة ميسان الذين سيؤدون الامتحان التشخيصي للموهوبين في قاعة ميسان رقم 2، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتدابير الوقائية.

وتابعت إن طلبة الصف الأول المتوسط المتقدمين لاختبارات الموهوبين سيؤدون اختبارهم جميعا من الساعة 10 إلى 11 صباح الأحد، موجهة الشكر إلى شركة إيرثلنك وكل الأطراف الداعمة للامتحانات الإلكترونية.