معروف: خيار الإغلاق الشامل مُكلف للمواطن وللحكومة.. وهناك 23 مربعًا سكنيًا مصنفة بـ"مناطق حمراء"

الخميس 12 نوفمبر 2020 03:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
معروف: خيار الإغلاق الشامل مُكلف للمواطن وللحكومة.. وهناك 23 مربعًا سكنيًا مصنفة بـ"مناطق حمراء"



غزة /سما/

 قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس، إن وصول منحنى الإصابات بهذه الأرقام الكبيرة التي ظهرت اليوم وأمس والأيام التي سبقت، يشكل مرحلة خطيرة تزامنًا مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وبين معروف في حديث إذاعي، أن التحدي أصبح أكبر أمام وزارة الصحة مع وجود حالات خطرة لا تسجل أي أمراض مزمنة ومتواجدة داخل غرف العناية المكثفة.

وأشار إلى أن أكثر من 60% من حالات الإصابات من المخالطين، نتيجة السلوكيات الخاطئة داخل المجتمع والتي تؤثر بشكل كبير على رفع منحنى الإصابات، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بإعادة العمل في عدد من القطاعات.

ولفت إلى أن هناك 23 مربعًا سكنيًا مصنفة بأنها مناطق حمراء، ويتم التعامل معها بشكل حثيث، وتسعى وزارة الصحة للسيطرة على بؤر انتشار العدوى.

وبين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، أن الجهات المختصة لن تتردد في التراجع عن أي قرار يؤثر سلبًا على حياة الأهالي فيما يتعلق بتفشي الفيروس، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة باعتباره عامل فارق وضامن أكيد لإنجاح الجهود الحكومية لمواجهة الفيروس.

وأشار معروف إلى أنه يوميًا يتم اتخاذ إجراء مخالفات بحق الأشخاص والمؤسسات التي لا تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية بما فيها المؤسسات الحكومية.

وبشأن الموسم الدراسي، قال معروف إن وزارة التربية والتعليم هي من تقرر عودة الدراسة في بعض المدارس دون الأخرى، مشيرًا إلى أن مساعي استمرار التعليم الوجاهي وعن بعد ستستمر.

واعتبر أن خيار الإغلاق الشامل مُكلف للمواطن وللحكومة، قائلًا "نتمنى أن لا نصل لهذا الخيار، أو العودة للإجراءات المشددة".