إسرائيل : 9 آلاف اصابة بكورونا خلال 24 ساعة وتخطيط لـ 100 الف فحص يوميا

الخميس 01 أكتوبر 2020 09:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إسرائيل : 9 آلاف اصابة بكورونا خلال 24 ساعة وتخطيط لـ 100 الف فحص يوميا



القدس المحتلة / سما /

سجل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفاعا حادا، بواقع 8919 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب آخر أرقام وبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية،  ارتفعت حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 248133 حتى صباح اليوم الخميس، وحصد فيروس كورونا أرواح 1571 شخصا حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة إن 810 مصابين حالتهم خطيرة، بينهم 206 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي.

وبحسب الوزارة تعافى 177752 شخصا منذ بدء تفشي الوباء.

من جهته اصدر وزير الجيش الاسرائيلي بني غانتس تعليماته لمؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا .

جاء ذلك خلال جولة له في مختبر "أليكس ميديكال" الذي سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.

وشخصت 8919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اسرائيل أمس الأربعاء، وهو أعلى معدل يومي يسجل منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، هذا في الوقت الذي واصل عدد الحالات الخطيرة بالارتفاع، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

وقال غانتس ، "الأسبوع المقبل ، بمساعدة الأشخاص الطيبين هنا وبمساعدة مدير المشتريات ، سيتم إنشاء مختبر وبدء العمل هنا مما سيزيد من قدرة دولة إسرائيل على الاختبار بعشرات الآلاف من الاختبارات في غضون أسابيع قليلة."

وفي ذات السياق ذكر تقرير صادر عن المركز الوطني الاسرائيلي المختص بمكافحة كورونا أنه في ظل ارتفاع معدل الإصابة الحالي ، سيستغرق الأمر أكثر من 90 يومًا من الاغلاق للوصول إلى هدف 400 إصابة جديدة يوميًا.

وبحسب التقرير ، تعد إسرائيل حاليا من الدول المرتفعة في العالم في عدد الوفيات اليومية من كورونا مقارنة بحجم السكان.

وفي ظل الارتفاع المتواصل بإصابات كورونا، صادقت الحكومة الاسرائيلية على تمديد الإغلاق الشامل والعمل بإجراءات الطوارئ لأسبوعين حتى 14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وكذلك فرض تقييدات على التظاهرات والاحتجاجات وحظر التجمهر على أن يقتصر التجمهر على 20 شخصا في الفضاء العام.

كما صادقت الحكومة على تشديد العقوبات ومضاعفة الغرامات بحق كل من لا يلتزم بتعليمات وزارة الصحة وإجراءات الوقاية خلال أيام "عيد العرش" في الأسبوع المقبل، وسيتم فرض غرامة بقيمة 500 شيكل على كل من يتواجد ويتم استضافته في خيمة ليست لعائلته المصغرة.