فتح: هجمات الاحتلال ومستوطنيه الدامية على شعبنا تتطلب تدخلا دوليا

الخميس 06 فبراير 2020 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتح: هجمات الاحتلال ومستوطنيه الدامية على شعبنا تتطلب تدخلا دوليا



غزة / سما /

قال عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إياد نصر، إن الهجمات الدامية التي تنفذها قوات الاحتلال، وتلك التي تقوم بها عصابات المستوطنين في كافة المناطق الفلسطينية، والتي تسارعت خلال الساعات الماضية، تتطلب تدخلا دوليا عاجلا، للجم العدوان الإسرائيلي.

وشدد، في بيان أصدره، اليوم الخميس، على ضرورة استجابة الأمم المتحدة وبشكل عاجل، للطلب الفلسطيني بتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من ويلات الاحتلال، ومن عمليات القتل والإعدام الميداني والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل، بشكل يخالف القانون الدولي والقانون الإنساني، ويرتقي لمستوى "جرائم الحرب".

وأشار نصر إلى أن دفع الاحتلال لمزيد من القوات العسكرية للضفة الغربية، خلال الأيام الماضية، كان ينم عن وجود نوايا لتصعيد الهجمات وإراقة المزيد من دماء الفلسطينيين وسلب المزيد من أراضيهم وهدم منازلهم.

وقال: إن هذه الممارسات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، التي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين خلال الساعات الـ24 الماضية، لن تنجح بتمرير مخطط ما يسمى بـ"صفقة القرن" المشؤومة، وأن الشعب الفلسطيني سيظل يناضل من أجل نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.