جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى واجتماع امني خلال أيام ..

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 10:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى واجتماع امني خلال أيام ..



القدس المحتلة/سما/

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن السبب المفاجئ لانعقاد المجلس الوزاري الأمني "الكابينيت" الاسبوع المقبل.

وحسبما ذكرت إذاعة الجيش، فإن "إسرائيل" تستعد لهجوم إيراني مباشر بواسطة صاروخ كروز أو طائرة مسيرة ردًا على الهجمات الأخيرة على جماعات مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة والتي نُسبت إلى "إسرائيل".

وعلى عكس الصواريخ الباليستية، التي تحلق عادة عبر قوس عال في طريقها إلى الهدف، تحلق صواريخ الكروز والطائرات المسيرة على علو منخفض، مما يجعل من الصعب اكتشافها.

ونقل تقرير عن "مصادر إسرائيلية" لم يذكر اسمها قولها، إن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بالفعل وأن "الكابينت" سيعقد اجتماعًا غير مخطط له يوم الثلاثاء المقبل على خلفية التوترات مع الجمهورية الإسلامية، كما أورد (موقع تايمز أوف إسرائيل).

وهذه هي المرة الثانية خلال هذا الشهر التي يعقد فيها "الكابينت" الرفيع المستوى. ففي 6 أكتوبر، اجتمع "الكابينت" وسط تحذيرات غامضة من قبل القادة الإسرائيليين بتهديد أمني متزايد من إيران، واستمر هذا الاجتماع لمدة ست ساعات تقريبًا.

وناقش الوزراء خلال الاجتماع اقتراحًا دفع به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمشروع بقيمة مليار شيكل (290 مليون دولار) لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي ستركز بشكل خاص على الدفاع عن البلاد ضد هجمات صواريخ كروز.